رسائل إيرانية تعترف بإسرائيل لتخفيف العقوبات
رسائل إيرانية تعترف بإسرائيل لتخفيف العقوبات

رسائل إيرانية تعترف بإسرائيل لتخفيف العقوبات حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر رسائل إيرانية تعترف بإسرائيل لتخفيف العقوبات .

مانشيت - طهران- مانشيت:

تحاول إيران تخفيف الضغط الأمريكي عليها عبر تسريب رسائل حول علاقتها الجيدة باليهود وقد أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني قبل عدة أيام عن فخره بأن جده الأول الملك الفارسي كورش الثاني قد أنقذ اليهود سـنــــة (539) قبل الميلاد بعد النفي والسبي البابلي.

كلمة روحاني جاءت بمثابة رسالة فارسية دافئة بهدف تخفيف العقوبات المفروضة على بلاده.

وقد اعترف روحاني في رسالته قبل عدة أيام من النمسا إلى يهود أرجاء العـالم ومن ورائهم إسرائيل بشكل غير مباشر بالقدس عاصمة لإسرائيل وذلك بعد أن أعرب عن فخره بأن جده الأول الملك الفارسي كورش الثاني قد أنقذ اليهود سـنــــة (539) قبل الميلاد بعد النفي والسبي البابلي على يد الملك الكلداني (نبوخذ نصر) سـنــــة (586) قبل الميلاد، وسمح بذلك الملك الفارسي لهم بالعودة من بابل إلى القدس الشرقية وبناء الهيكل مما يشكل اعترافاً إيرانياً صريحاً بأن القدس هي عاصمة اليهود حسب الشواهد التاريخية الفارسي.

برجاء اذا اعجبك خبر رسائل إيرانية تعترف بإسرائيل لتخفيف العقوبات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام