بالفيديو: لحظة استهداف رئيس الوزراء الإثيوبي بقنبلة يدوية على المنصة
بالفيديو: لحظة استهداف رئيس الوزراء الإثيوبي بقنبلة يدوية على المنصة

بالفيديو: لحظة استهداف رئيس الوزراء الإثيوبي بقنبلة يدوية على المنصة حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بالفيديو: لحظة استهداف رئيس الوزراء الإثيوبي بقنبلة يدوية على المنصة .

مانشيت - اديس ابابا - مانشيت:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله الصباح السبت على مواقع التواصل الاجتماعية وشبكات الفيديو العالمية محاولة استهداف رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد بقنبلة يدوية اثناء مخاطبته لعشرات الالاف من مؤيديه بالعاصمة الاثيوبية أديس ابابا السبت.

وبحسب التفاصيل التي تحصلت عليها “مانشيت” فقد أدى الانفجار لمقتل قرابة 83 شخصاً بحسب تقارير صحية من الصحة الاثيوبية، بينما اصيب العشرات بجروح.

ويعتبر أبي أحمد الذي تولى السلطة في اثيوبيا خلفاً لديسالين المستقيل من المقربين لدولة قطر ، فقد استضاف منذ توليه رئاسة الوزراء أكثر من ستة وفود قطرية ، للوقف على التطورات وبحث مشروعات بحسب التقارير التي وردت.

ونقلت “أسوشيتد برس” عن أبي قوله: “إن الهجوم “رخيص وغير مقبول. الحب ينتصر دائما. قتل الآخرين هو الهزيمة. بالنسبة لأولئك الذين حاولوا تقسيمنا، أريد أن أقول لكم إنكم لم تنجحوا”.

من جهته أبان سيوم تيشومي عضو اللجنة المنظمة للتجمع “كانت قنبلة يدوية. حاول أحدهم إلقاءها على المنصة التي يوجد فيها رئيس الوزراء”.

ونشر فيتسوم أريجا رئيس مكتب رئيس الوزراء تغريدة على تويتر أخـبر فيها: “بعض من امتلأت قلوبهم بالكراهية شنوا هجوما بقنبلة. السيد رئيس الوزراء أبي بخير. كل القتلى شهداء للمحبة والسلام. السيد رئيس الوزراء يمنح تعازيه لأسر الضحايا، ومنفذو الهجوم سيمثلون أمام العدالة”.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر بالفيديو: لحظة استهداف رئيس الوزراء الإثيوبي بقنبلة يدوية على المنصة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام