تركيا ترحل كاتبًا ألمانيًا وعائلته بسبب معارضته لأردوغان
تركيا ترحل كاتبًا ألمانيًا وعائلته بسبب معارضته لأردوغان

تركيا ترحل كاتبًا ألمانيًا وعائلته بسبب معارضته لأردوغان حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تركيا ترحل كاتبًا ألمانيًا وعائلته بسبب معارضته لأردوغان .

مانشيت - متابعات - مانشيت:

أوضــحت مصادر أمنية تركية أن “السلطات ألقت الامساك على مخرج مسرحي ألماني من أصول تركية، معروف برواياته الساخرة، واحتجزته لمدة يومين”. بحسب ما نشرت صحيفة “زمان” التركية.

ونقلت الصحيفة عن الجهــات قولها إن المخرج بولنت تاش شوهد في موقف سيء بمطار إزمير غرب تركيا.

وظهر “تاش” تحت الأضواء العام المــنصرم، بسبب القصير “أحلامي تحت الاحتلال”، الذي عرض خــلال مهرجان كان السينمائي.

وفسر “تاش” أن “القيادات التركية قامت بتوقيفه في مطار إزمير عند وصوله المطار بصحبة زوجته وأطفاله لقضاء العطلة، وسألوه عما إذا كان لدي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي أم لا”.

وتـابع أنهم سألوه عن سبب عدم رضائه عن حكومة حزب العدالة والتنمية، وسبب تصويره للأفلام القصيرة فقط. موضحا أنه أجاب قائلا: “إن قدمتم الأموال الكافية لإخراج أفلام طويلة سأقوم بتصوريها، ولماذا يجب أن أكون راضيا عن حكومة أردوغان؟!”.

وفسر تاش أن قوات الشرطـــة كانت تحاول أن تلصق به تهمة الانتماء لتنظيم إرهابي، قائلًا: “من كان يحقق معي كان يقف في كل لحظة وكأنه سيقوم بتعذيبي”. مستطردا: سنصدر في حقك مذكرة اعتقال.

واختتم قائلا: “أعتقد لو كنت أحمل الجنسية التركية وحدها، لكانوا قاموا باعتقالي دون أي سبب”.

برجاء اذا اعجبك خبر تركيا ترحل كاتبًا ألمانيًا وعائلته بسبب معارضته لأردوغان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام