«الكشافة السعودية» تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتشارك في إرشاد وإغاثة الحجيج
«الكشافة السعودية» تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتشارك في إرشاد وإغاثة الحجيج

«الكشافة السعودية» تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتشارك في إرشاد وإغاثة الحجيج مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية «الكشافة السعودية» تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتشارك في إرشاد وإغاثة الحجيج، «الكشافة السعودية» تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتشارك في إرشاد وإغاثة الحجيج وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، «الكشافة السعودية» تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتشارك في إرشاد وإغاثة الحجيج.

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بتاريخ حافل بالعمل والعطاء في المشاعر المقدسة ومواسم الحج والعمرة تستعد جمعية الكشافة العربية السعودية لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن الذين يتوافدون على رحاب مكة الكرمة والمدينة المنورة، وذلك عبر معسكرات كشفية تشمل في ثناياها شبابًا آثروا مساعدة الحجيج ابتغاء لمرضاة الله عز وجل.

وتقف فرق الكشافة أو «أصحاب المناديل الخضراء»- كذلك يُطلق عليهم بعض الحجاج- الآن على أهُبة الاستعداد للبدء في اجراء خطط تفويج الحجاج من وإلى الجمرات وبين المشاعر المقدسة، وإرشاد ومساعدة الحجاج التائهين وإيصالهم إلى مقار مؤسساتهم وسكنهم، ومساعدة أطقم وزارة الصحة في عدد من المستشفيات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وغيرها من الخدمات الطارئة الأخرى.

ووفقاً للقائمين على تنظيم عمل جمعية الكشافة العربية السعودية فإنه من المتوقع أن يُشارك هذا العام أكثر من 7 آلاف كشاف بمعسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، والمنافذ البرية والجوية والبحرية، ومدن الحجاج.

ولا يقتصر دور الشباب في العمل تحت لواء الجمعية على إرشاد الحجيج وتقديم مساعدات الطوارئ فقط، بل يمتد أيضا ليشمل متابعة أحوال النظافة العامة في أروقة المشاعر المقدسة، ومنع البائعين غير النظاميين، ومراقبة تاريخ صلاحية المواد الغذائية المطروحة بالتعاون مع منسوبي وزارة التجارة.

وتعتبر بداية اهتمام المملكة العربية السعودية بالحركة الكشفية منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ في سـنــــة 1937 حيث أُعجب بفكرة الكشافة وأهدافها وطلب دراستها وإقامتها في المملكة.

وعملت الجمعية خــلال العقد الأخير على تطوير كل ما يتعلق بالمعسكرات وقامت بإعادة تأهيل منسوبيها من خــلال تزويدهم بالمعارف المتخصصة، والمهارات الضرورية، وممارسة العمل حسب إجراءات مهنية محددة، وتم الاستعانة بشباب من جنسيات مختلفة للمساهمة في منح مساعدات للحجيج الناطقين بغير اللغة العربية حتى أصبح لديها محترفين استطاعوا تحقيق القفزة النوعية في كافة شؤون المعسكرات، ومن المقرر أن تحتفي الجمعية باليوبيل الماسي لها بعد 3 أعوام من الآن.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم