فيس بوك تكشف عن حملة "منسقة" للتأثير على انتخابات الكونغرس الأمريكي المقبلة
فيس بوك تكشف عن حملة "منسقة" للتأثير على انتخابات الكونغرس الأمريكي المقبلة

فيس بوك تكشف عن حملة "منسقة" للتأثير على انتخابات الكونغرس الأمريكي المقبلة مانشيت خبر تداوله فرانس 24 حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية فيس بوك تكشف عن حملة "منسقة" للتأثير على انتخابات الكونغرس الأمريكي المقبلة، فيس بوك تكشف عن حملة "منسقة" للتأثير على انتخابات الكونغرس الأمريكي المقبلة وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، فيس بوك تكشف عن حملة "منسقة" للتأثير على انتخابات الكونغرس الأمريكي المقبلة.

مانشيت - أغلقت شركة فيس بوك الثلاثاء أكثر من 50 صفحة وحسابا وهميا لتورطها بينما يظهر في محاولة "منسقة" للتأثير سياسيا على الرأي العام الأمريكي قبل انتخابات منتصف الولاية للكونغرس المقررة في نُــوفَمبرُ/ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي المقبل. ورغماً عن من أن الشركة لم تتمكن من تحديد مصدر تلك الحسابات، إلا أنها أخـبرت إن "بعض النشاطات تتشابه" مع نشاطات وكـــالة أبحاث الإنترنت الروسية التي مقرها سانت بطرسبورغ.

كشــفت شركة فيس بوك الثلاثاء إغلاق أكثر من 50 صفحة وحسابا وهميا لتورطها بينما يظهر في محاولة "منسقة" للتأثير سياسيا على الرأي الأمريكي قبل انتخابات منتصف الولاية للكونغرس المقررة في نُــوفَمبرُ/ تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي المقبل.

وأخـبرت الشركة إنها لم تتمكن من ربط تلك الحسابات على أكبر شبكة تواصل اجتماعي في أرجاء العـالم وموقعها لتبادل الصور "إنستاغرام" وبين جهات روسية يقول مسؤولون أمريكيون إنها استخدمت الموقع لنشر معلومات كاذبة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

إلا أن الشركة زادت أن "بعض النشاطات تتشابه" مع نشاطات وكـــالة أبحاث الإنترنت الروسية التي مقرها سانت بطرسبورغ والتي أدارت الكثير من حسابات فيس بوك الكاذبة التي استخدمت للتأثير على التصويت في 2016.

وأخـبرت فيس بوك في سلسلة من المنشورات "نحن لا نزال في المراحل المبكرة جدا من التحقيقات وليست لدينا كل الحقائق ومن بينها الجهة التي يمكن أن تكون وراء هذا".

فيس بوك تعلم الأجهزة الأمنية الأمريكية والكونغرس بالحملة "المنسقة"

واستمرت "ولكننا نكشف عما نعرفه الصباح نظرا للعلاقة بين اللاعبين السيئين والاحتجاجات المخطط لها في واشنطن الأسبوع المقبل".

وأخـبرت إنها أطلعت الأجهزة الأمنية الأمريكية والكونغرس وشركات تكنولوجيا على المعلومات التي لديها.

وأوضحت أن الأفــــــراد الذين يقفون وراء الحملة "كانوا أكثر حرصا على إخفاء آثارهم.. ووجدنا دليلا على بعض الروابط بين هذه الحسابات وبين حسابات وكـــالة أبحاث الإنترنت التي قمنا بتعطيلها العام المــنصرم (..) ولكن هناك اختلافات كذلك".

ومن بين الصفحات الأكثر متابعة التي أغلقت موقع "ريزسترز" و"ازتلان وورييرز". وحصلت صفحة "ريزسترز" على أعانَه من متابعين حقيقيين لاحتجاج يخطط له في واشنطن ضد جماعة "يونايت ذا رايت" اليمينية المتطرفة.

 

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : فرانس 24