متى تنتهي العطلة الصيفية وموعد عودة المدارس 1446 في المملكة العربية السعودية

متى تنتهي العطلة الصيفية وموعد عودة المدارس 1446 في المملكة العربية السعودية

كشفت وزارة التعليم ميعاد بداية العام الدراسي 1446 بناءًا على التقويم الدراسي المعدل حديثا كما أعلنت عن جدول التقويم الدراسي للعام القادم وهذا من أجل البدء في التحضير للعام الجديد من قبل الطلاب والمعلمين، ويجدر بالإشارة أن جدول التقويم الدراسي يشمل الطلاب والمشرفين والمعلمين والإداريين أيضا، و في هذا السياق دعونا نتعرف على موعد عودة المدارس في السعودية للعام 1446، بجانب ذكر موعد انتهاء العطلة الصيفية.

متى تنتهي العطلة الصيفية وموعد عودة المدارس 1446 في المملكة العربية السعودية

موعد عودة المدارس 1446 في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة السعودية عن موعد بدء العام الدراسي القادم لعام 1446، حيث سيكون عودة الطلاب يوم الأحد 14 صفر والموافق بالتقويم الميلادي 18 أغسطس، أما بالنسبة لعودة المعلمين فستكون يوم الأحد 7 صفر الذي يوافق بالتاريخ الميلادي 11 أغسطس، بينما سيعود المشرفين والإداريين يوم 2 محرم للعام الدراسي الجديد.

متى تنتهي العطلة الصيفية 

تمكن جميع الطلاب في المملكة السعودية من الحصول على العطلة الصيفية مع نهاية يوم الاثنين 10 يونيو، الموافق 4 ذو الحجة وقد أعلنت وزارة التعليم أن الإجازة الصيفية لطلاب جميع المراحل الدراسية ستستمر لمدة 68 يوم، وأن العودة لبداية العام الدراسي الجديد ستكون يوم 14 صفر ويوافق بالتقويم الميلادي 18 أغسطس، ويذكر أن جدول التقويم الدراسي للعام المقبل سيتم الإعلان عنه فور اعتماده رسميا على الموقع الإلكتروني الرسمي أو منصة X الرسمية.

إجازات العام الدراسي الجديد 1446

يشتمل الفصل الدراسي القادم لعام 1446 على عطلتين حيث ستكون الإجازة الأولى بداية من 20 أكتوبر حتى 31 أكتوبر 2024، وتعتبر هذه إجازة الفصل الدراسي الأول، بينما تبدأ إجازة الفصل الدراسي الثاني من 25 فبراير وتستمر حتى 6 مارس 2025.

كما يشار إلى أن العام الدراسي يتكون من ثلاثة فصول، وما يشاع عبر وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح. ويجدر بالإشارة أن عدد أسابيع الدراسة تبلغ 38 أسبوع، والأيام الدراسية الفعلية تصل إلى 180 يوم بينما عدد أيام الإجازات يبلغ حوالي 60 يوم بينما تشمل هذه الإجازات عشر فترات، منها إجازة عيد الفطر، إجازة يوم التأسيس، اليوم الوطني، وأربع عطلات في منتصف الفصل الدراسي الثاني.