وفري فلوس الكوافير.. خطوات بسيطة لرسم حواجبك في المنزل بأسلوب احترافي

وفري فلوس الكوافير.. خطوات بسيطة لرسم حواجبك في المنزل بأسلوب احترافي
خطوات بسيطة لرسم حواجبك

الحواجب تعتبر جزءًا هامًا جدًا من الوجه وأي تغيير في رسمتها أو لونها عادة ما يكون ملحوظا ويؤثر على ملامح الوجه بأكمله، كما تحتاج النساء إلى ترتيب ورسم الحواجب وإزالة الشعر الزائد منها للحصول على مظهر جمالي لأزواجهن حيث يتم الاهتمام بالحواجب بشكل خاص في المناسبات وفي كل زيارة لصالون التجميل، ولكن اليوم سنتعرف على بعض الأساليب التي تمكنك من رسم الحواجب في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالون التجميل.

وفري فلوس الكوافير.. خطوات بسيطة لرسم حواجبك في المنزل بأسلوب احترافي
خطوات بسيطة لرسم حواجبك

خطوات رسم حواجبك في المنزل

عند التخطيط لتحديد شكل الحواجب ورسمها بشكل جميل ينبغي عليك معرفة الشكل المناسب لكل نوع من أنواع الوجوه، بالإضافة إلى اتباع الخطوات التالية:

  • تنظيف وترطيب البشرة أمران مهمان حيث ينبغي غسل الوجه بعناية باستخدام غسول ملائم، ثم ترطيبه ووضع طبقة من برايمر المكياج وكريم الأساس وخافي العيوب قبل تطبيق المكياج بشكل كامل.
  • كما يجب استخدام البودرة الشفافة أيضا وينبغي وضع كمية كافية منها لتجفيف البشرة وتثبيت الكونسيلر وكريم الأساس.
  • بعد ذلك يجب تحديد شكل الحواجب الأساسي حيث يتم عن طريق تهذيبها باستخدام فرشاة المكياج، ثم يرسم بضعة شعيرات بقلم الرصاص عند الحاجب.
  • في النهاية يتم استخدام المثبت لأنه متاح بشكل جاهز ويمكن استخدامه مباشرة، أو يمكن استبداله بوضع طبقة رقيقة جدا من المكياج.

كيفية تحديد الحواجب

يجب الحصول على الأدوات الخاصة بتشكيل الحواجب واتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الحفاظ على شكل الحاجب الأصلي، حيث من المهم العناية به وإزالة الشعر الزائد الذي يكون بين الحجبين باستخدام الفتله او الشمع.
  • ثم بعد ذلك يتم تحديد الحواجب بالشكل المرغوب باستخدام قلم الحواجب من خلال عمل شعرات خفيفة، مع مراعاة أن يبقى الحاجب طبيعيا دون إطالة زائدة.