التسجيل في حساب المواطن للأرامل والمطلقات والمستندات المطلوبة للتقديم

التسجيل في حساب المواطن للأرامل والمطلقات والمستندات المطلوبة للتقديم
التسجيل في حساب المواطن للأرامل والمطلقات

أوضحت الحكومة السعودية أن الهدف من إنشاء برنامج حساب المواطن، وهو تخفيف العبء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وتعويض كل مواطن تأثر سلبا بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، وكذلك توفير جودة الحياة للمواطنين كما يسعى حساب المواطن لتوفير الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية والاهتمام ومن بينهم الأرامل والمطلقات.

التسجيل في حساب المواطن للأرامل والمطلقات والمستندات المطلوبة للتقديم
التسجيل في حساب المواطن للأرامل والمطلقات

شروط تسجيل الأرملة في حساب المواطن

تعتبر الأرملة من ضمن أولويات برنامج حساب المواطن حيث يمكن لها التسجيل وإضافة تابعين عن طريق عدد من الضوابط والخطوات التي حددها البرنامج وهي إرفاق المستندات المطلوبة صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة، وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وهذه المستندات إما عن طريق وجود عقد إيجار موحد مسجل في منصة إيجار، أو إرفاق صك ملكيتها للسكن.

تسجيل المطلقة في حساب المواطن

يمكن للمرأة المطلقة التسجيل في حساب المواطن في حال عدم وجود تابعين، ولكن يشترط إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدمة بالطلب، وقد نوه حساب المواطن أنه يمكن معرفة المستندات المطلوبة عن طريق التوجه إلى حسابك (ملف المستفيد – المرفقات)، وفي حال عدم توفرها يتم إضافتك كتابع لدى رب الأسرة.

تسجيل المتزوجة لأبنائها من زواج سابق في حساب المواطن

أكد حساب المواطن أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للأم متزوجة فإن بإمكانها إضافة الأبناء كتابعين لدى “زوج الأم” بصلة قرابة “تابع معال” وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان).

كم رقم حساب المواطن اتصال؟

وجه برنامج حساب المواطن دعوته للمسجلين إلى الدخول إلى حساباتهم عبر البوابة الإلكترونية ومعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما أوضح أنه يمكن للمستفيدين التواصل مع مركز الاتصال على الرقم (19912)، أوحساب البرنامج في منصة إكس في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.