الانتخابات الجزئية بألمانيا.. نداء تونس يخسر الطعن ضد قائمة نداء التونسيين بالخارج
الانتخابات الجزئية بألمانيا.. نداء تونس يخسر الطعن ضد قائمة نداء التونسيين بالخارج

كشــفت المحكمة الابتدائية بتونس أمس عن رفضها الطعن الذي تقدمت به حركة نداء تونس بألمانيا ضد القائمة المستقلة «نداء التونسيين بالخارج» في خصوص الترشح لانتخابات الجزئية بألمانيا..
وتعتبر هذه المرة الخامسة على التوالي التي يخسر فيها نداء تونس قضايا مرفوعة ضد حركة نداء التونسيين بالخارج لنفس السبب وهو التشابه في الأسماء.
وكان مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد تلقى بتاريخ 31 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ المــنصرم طعنا وحيدا في قائمة المترشحين إلى الانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين بألمانيا، قدمته حركة نداء تونس ضد قائمة نداء التونسيين بالخارج، متهما إياها باستغلال اسم الحزب.
وحسب الروزنامة التي وضعتها الهيئة فإن قبول مطالب انسحاب المترشحين يكون في أجل أقصاه 7 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي الجاري على أن يكون الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد انقضاء آجال الطعون يوم الجمعة 17 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي الجاري.   
وقد تقدم للمشاركة في الانتخابات التشريعية الجزئية للتونسيين بألمانيا التي ستجرى أيام 15 و16 و17 كَانُــونُ الْأَوَّلِ المقبل، 27 قائمة، 11 منها حزبية و15 مستقلة وقائمة واحدة تابعة للائتلاف الحزبي الجبهة الشعبية، وذلك للفوز بمقعد في البرلمان بعد التحاق النائب حاتم الفرجاني بالتركيبة الحكومية. 
   وتنطلق الحملة الانتخابية للمترشحين لهذه الانتخابات في 23 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي الجاري لتتواصل إلى حدود 13 كَانُــونُ الْأَوَّلِ، على أن يكون الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 22 جانفي 2018.

المصدر : الصباح تونس