السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي قرب مطار الرياض
السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي قرب مطار الرياض

السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي قرب مطار الرياض مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي قرب مطار الرياض .

مانشيت - دمرت القوات السعودية السبت، صاروخا بالستيا بعد أن اعترضته قرب مطار الملك خالد الدولي شمال شرق الرياض دون حدوث أضرار، بحسب شبكة الإخبارية التلفزيونية السعودية الرسمية. وتبنى الحوثيون في اليمن إطلاق الصاروخ واستهداف المطار، بحسب قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة لهم.

كشــفت شبكة الإخبارية التلفزيونية السعودية الرسمية مساء السبت، أن القوات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا في شمال شرق العاصمة الرياض.

وأخـبرت الشبكة إن "الصاروخ لم يوقع ضحايا ولا تسبب بأضرار".

وأضافت الشبكة أن الصاروخ تم تدميره قرب مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وأن المطار استمر بالعمل بشكل عادي.

وتبنى الحوثيون في اليمن، والمدعومون من إيران، إطلاق الصاروخ واستهداف المطار، بحسب قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة لهم.

ويشهد اليمن منذ 2014، نزاعا داميا بين الحوثيين الشيعة المدعومين من إيران والقوات الحكومية المدعومة من السعودية. وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في سِبْتمــبَرُ/أَيْــلُولُ من العام نفسه.

وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مَــارَسَ/شهر آذَار 2015، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.

وخلّف النزاع اليمني أكثر من 8650 قتيلا وأكثر من 58 ألف جريح وتسبب بأزمة إنسانية حادة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

فرانس24/أ ف ب

برجاء اذا اعجبك خبر السعودية تعلن اعتراض صاروخ بالستي قرب مطار الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24