6 أفريل القادم انطلاق المفاوضات في القطاع الخاص
6 أفريل القادم انطلاق المفاوضات في القطاع الخاص

لمح الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، امس، أنه تم تحديد يوم 6 أفريل الاتي لاجتماع اللجنة المركزية للمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص من أجل ضبط اتفاق إطاري للانطلاق في المفاوضات القطاعية بجانبيها الترتيبي والمالي.

وبرهن الطبوبي أن الإرادة تحدو كل الأطراف من أجل ضمان نجاح هذه المفاوضات، وذلك في بيان صحفـــي، عقب اجتماع اللجنة المركزية للمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص، الذي التأم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

واعتبر رئيس المنظمة الشغيلة انه بفضل الإرادة الوطنية سيتم التوصل الى إيجاد الحلول الملائمة والتوصل الى منوال حوار اجتماعي مسؤول يأخذ بعين الاعتبار عــقبات المؤسسة في علاقة مع محيطها وذلك بهدف خلق ثروة حقيقية تعود بالمنفعة على الجميع.

ومن جهته بين رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول أنه تم خــلال هذا الاجتماع تجسيد مبدأ التوافق بين المنظمتين لتجاوز الوضعية الحرجة التي تشكو منها بعض القطاعات والمؤسسات، مشيرا الى أن بعض المؤسسات أصبحت تشكو من ضغط جبائي كبير وتعاني من التضخم.

المصدر : الصباح تونس