بلغت 60 فريقا.."Fondation BIAT" تعلن عن قائمة المترشحين للدور النصف النهائي لمسابقة "بلوم ماسترز"
بلغت 60 فريقا.."Fondation BIAT" تعلن عن قائمة المترشحين للدور النصف النهائي لمسابقة "بلوم ماسترز"

كشــفت مؤسسة البيات للشباب"Fondation BIAT" عن قائمة الـ60 فريقا المرشحين للدور النصف النهائي من الدورة الثاني لمسابقة "بلوم ماسترزBLOOMMASTERS" لدعم الشركات الناشئة التونسية المبتكرة بالشراكة مع منتدى"M.I.T".

وتمثل المشاركة في المسابقة فـــــرصة للحصول على التدريب والتمويل اللازمين من خــلال ثلاثة مسارات أو فئات تتمثل في:"الأفكار" و"الشراكات الناشئة" و"الأعمال الخيرية أو المشاريع الاجتماعية".

وانطلق التسجيل للمسابقة في دورتها الثانية يوم 29 جانفي المــنصرم لتمتد على 5 أسابيع، حيث وبانتهاء فترة التسجيل ترشح للمسابقة 1200 مترشح.

ويرافق المشاركين في المسابقة خبراء في مجال ريادة الأعمال، حيث تولوا تقييم المترشحين واختيار60 فريقا من بين المترشحين وفقا لـ4 خاصيات تتمثل في ما يلي:

1/ تركيبة النـــــــادي وقدرته على خلق وابتكار مشاريع

2/ الابداع

3/ مدى تقدم انجاز الفكرة او المشروع

4/التأثير على المحيط الاقتصادي والاجتماعي.

وتهم المشاريع التي تم اختيارها عدة قطاعات منها التكنولوجيات الحديثة، الصناعة، التعليم، الفلاحة، الطاقة، البيئة، الصحة...

ومن المرتقب أن يتم منح حصص تكوين ونصائح للمترشحين للدور النصف النهائي وذلك خــلال شهر أفريل الاتي.

وتتراوح ثمن جوائز المسابقة الـ9 التي سيتم الإعلان عنها خــلال شهر ماي الاتي بين 10 الاف دينار و100 ألف دينار، حسب ما جاء في بلاغ صادر عن مؤسسة البيات للشباب تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه.

ويمكن الاطلاع على قائمة الفائزين عبر موقع واب المسابقة.

وللتذكير فإن مؤسسة بنك تونس العربي الدولي للشباب" Fondation BIAT" تشتغل من أجل نشر ثقافة ريادة الاعمال والابتكار وكذلك اكتشاف رواد الاعمال ذوي المستقبل الواعد، بالاضافة إلى مؤازرة المشاريع الريادية طيلة مسار عملها.

المصدر : الصباح تونس