خلل في نظام بريد الجزائر يُرعب الزبائن
خلل في نظام بريد الجزائر يُرعب الزبائن

خلل في نظام بريد الجزائر يُرعب الزبائن مانشيت نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم خلل في نظام بريد الجزائر يُرعب الزبائن .

مانشيت - أقرّت المديرية العامة لبريد الجزائر بوجود بعض الاختلالات على مستوى الموزعات المالية التابعة لبريد الجزائر حيث تم تسجيل عمليات سحب للأموال من أرصدة الزبائن دون أن يقبضوها فعليا وهو الأمر الذي دفع المديرية إلى توجيه تعليمة إلى مدراء الوكالات البريدية بهدف تصحيح الوضع واستدراك الخلل الذي سبّب حالة رعب في صفوف الزبائن الذين يخشون ضياع أموالهم.
وحسب بيان لبريد الجزائر فإن الأمر يتعلق بخلل تقني تعرض له النظام النقدي وقع بتاريخ 9 أفريل أدى إلى تسجيل عمليات سحب أموال غير مجدية على مستوى الموزعات الآلية ما أدى إلى تسجيل عمليات خصم لأرصدة الزبائن دون أن يقبضوا تلك الأموال فعليا ودون تسوية آلية للعملية وتسبّب الخلل التقني في خصم الأموال من أرصدة الزبائن ومن مكاتب البريد التي سجلت بها تلك العمليات. وعند مراجعة القرص الرئيسي للمعاملات تبين أن الأموال موجودة ولم يتم صرفها.
وحسب مديرية بريد الجزائر بأن العمليات غير واردة في السجل اليومي لموزعات البريد الآلية واكـــــدت على ضرورة الإسراع في تسوية أوضاع الزبائن على مستوى مكاتب البريد مع مراعاة عدة تدابير منها التأكد من العملية على مستوى الشريط اليومي لعمليات السحب عبر الموزعين ويؤكد البيان بأن تلك العمليات لا تظهر على السجل اليومي والتأكد من خصم ثمن العملية من رصيد الزبون والتأكد من عدم وجود أي تسوية بعد مرور 48 ساعة.
من جانب آخر ينظّم المجلس الشعبي الوطني بمبادرة من لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية الصباح الثلاثاء يوما برلمانيا حول دور قطاعي النقل والبريد والاتصالات في تطوير الاقتصاد الوطني حسب ما لمح به أمس الاثنين بيان للمجلس. 
وسيتم خــلال هذا الصباح إلقاء محاضرات حول مخطط إصلاح وعصرنة بريد الجزائر الخدمات والتوزيع يلقيها المدير العام لبريد الجزائر وأخرى يلقيها المدير العام للمتعامل الهاتف النقال أوريدو حول مساعدات الجوال في تحديد المواقع الجغرافية الوطنية . 
أما محاضرة المدير العام لشركة موبيليس فستتمحور حول نشر التدفق العالي بواسطة الألياف البصرية في حين سيلقي المدير العام لمتعامل الهاتف النقال جازي محاضرة حول موضوع مساعدات الدفع الالكتروني . 
أما بخصوص قطاع النقل ودوره في بعث التنمية الاقتصادية فستكون أول مداخلة مبرمجة فيه للمدير العام للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية الذي سيحاضر حول تطور النقل الجوي بينما سيتناول رئيس محطة النقل البري بالخروبة في محاضرته موضوع النقل البري والصعوبات التي يواجهها . 
أما المدير العام لميناء الجزائر فسيتطرق في مداخلته إلى موضوع مساهمة الميناء في الاقتصاد الوطني بينما سيبرز المدير العام للشركة الوطنية للنقل عبر السكك الحديدية في مداخلته بعد توسيع الشبكة على الاقتصاد الوطني . 
من طرفه سيتطرق المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر إلى دور الميترو في حركة المرور و دور الموانئ في التنمية الاقتصادية بالنسبة للمحاضرة التي سيلقيها المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين حسب بيان المجلس الشعبي الوطني.

برجاء اذا اعجبك خبر خلل في نظام بريد الجزائر يُرعب الزبائن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز