ولد عبد العزيز يتراجع عن قرار عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة
ولد عبد العزيز يتراجع عن قرار عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة

ولد عبد العزيز يتراجع عن قرار عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة مانشيت نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم ولد عبد العزيز يتراجع عن قرار عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

مانشيت - أثارت التصريحات التي أطلقها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ، مساء الجمعة، غضب المعارضة الموريتانية التي رأت أنها تشكل تراجعا عن الوعود التي قدمها سابقا بعدم الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أخـبر في خطاب ألقاه أمام الأيام السياسية التشاورية، التي ‏ينظمها حزب «الاتحاد من أجل الجمهورية» الحاكم حاليا «أنه سيواصل مع مناضلي حزبه ‏حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، العمل ‏لتنفيذ البرنامج السياسي الذي ‏انتخب من أجله، وأنه لن يسمح بأي فراغ ولن يقبل سوى استمرارية نظامه ‏على النهج الذي ‏هو عليه من أجل بناء موريتانيا مستقلة وقوية وحرة».

وتـابع «أنه ليـــس هناك اتجــاه ‏آخر في البلد يمكن أن يركـــن إليه، فالبديــــل يعرفــــه الجمـيع، حســـب قوله، وهو ‏المــنصرم ونحن نرفض ‏العودة للماضي».‏

ورد قادة المعارضة الموريتانية في خطابات لهم أمام تجمع شعبي، أمس، في ‏حي الرياض جنوب العاصمة نواكشوط على ‏خطاب الرئيس، حيث انتقدوا بشدة ‏مشاركته في أنشطة الحزب الحاكم، ووصفوا هذه المشاركة «بأنها خرق مباشر ‏لدستور ‏البلاد الذي يحظر على رئيس الجمهورية الانتماء للأحزاب السياسية ‏ودعمها».

وأخـبر محمد محمود ولد سيدي رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ‏‏(محسوب على جماعة الإخوان) «إن ‏بيانات ولد عبد العزيز وحضوره ‏لنشاطات حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، انتهاك صارخ للدستور».‏
‏وبرهن قادة منتدى المعارضة في ردهم على الرئيس «أن تجربة عشر سنين من ‏حكم ولد عبد العزيز لم تحضر للشعب الموريتاني سوى التفقير والتجويع ‏والاحتقار والقمع وسوء الخدمات العمومية».

برجاء اذا اعجبك خبر ولد عبد العزيز يتراجع عن قرار عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز