وزارة الصّحة: 38270 عملية تفقّد صحي خلال النّصف الأوّل من شهر رمضان
وزارة الصّحة: 38270 عملية تفقّد صحي خلال النّصف الأوّل من شهر رمضان

وزارة الصّحة: 38270 عملية تفقّد صحي خلال النّصف الأوّل من شهر رمضان حسبما قد ذكر تونس الرقمية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزارة الصّحة: 38270 عملية تفقّد صحي خلال النّصف الأوّل من شهر رمضان .

مانشيت - قامت فرق المراقبة الصّحية الرّاجعة بالنّظر لوزارة الصّحة بتأمين 38270 عملية تفقّد صحي خــلال النّصف الأول من شهر رمضان الكريم تمّ خلالها أخذ 2815 عينة من المواد الغذائية لإجراء التحاليل المخبرية اللّازمة ورفع 2849 مخالفة صحية و تحرير 532 محضر.

و اقترحت فرق المراقبة في هذا الشّأن حسب ما جاء في بلاغ صادر عن وزارة الصحة الصباح الاثنين غلق 103 محلا مخلا بشروط حفظ الصّحة و حجز كمّية 604 طن و 8508 لتر من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك.

و واصلت فرق المراقبة خــلال الأسبوع الثاني من الشّهر الكريم مراقبة المؤسّسات و المحلات ذات الصبغة الغذائية بكامل جهات البلاد، حيث شملت أنشطة المراقبة مؤسّسات و محلات إنتاج و خزن و عرض المواد الغذائية خاصة منها ذات الإستهلاك الواسع و المطاعم ذات الصّبغة الإجتماعية على غرار المطاعم الجامعية و دور المسنين للوقوف على مدى احترام شروط حفظ الصّحة و سلامة المنتوجات و اعتماد الإجراءات المستوجبة ضدّ المخالفين طبقا للقوانين و التراتيب الجاري بها العمل بهدف منع ترويج مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

و زَاد البلاغ أنّ عمليات مراقبة الأغذية ستتواصل خــلال النّصف الثاني من شهر الصيام على امتداد كامل الصباح بما في ذلك الفترة اللّيلية و سيتمّ اعتماد الإجراءات القانونية حيال المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك و أصحاب المؤسّسات و المحلات التي لا تبجل شروط حفظ الصّحة و سلامة المنتوجات.

برجاء اذا اعجبك خبر وزارة الصّحة: 38270 عملية تفقّد صحي خلال النّصف الأوّل من شهر رمضان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تونس الرقمية