وزيرة الصّحة: ديون المستشفيات والصيدلية المركزية تبلغ 766 مليون دينار
وزيرة الصّحة: ديون المستشفيات والصيدلية المركزية تبلغ 766 مليون دينار

وزيرة الصّحة: ديون المستشفيات والصيدلية المركزية تبلغ 766 مليون دينار حسبما قد ذكر تونس الرقمية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر وزيرة الصّحة: ديون المستشفيات والصيدلية المركزية تبلغ 766 مليون دينار .

مانشيت - صرّحت وزيرة الصّحة سميرة مرعي، الصباح الخميس، 13 جويلية 2017،  خــلال جلسة عقدتها لجنة الصّحة بمجلس نواب الشعب، أنّ السّياسة الصحيّة تقوم على عدد من محاور و هي السّياسة الوقائيّة و تطوير الخدمات الصّحية إضافة للحوكمة الجديدة في قطاع الصّحة و ذلك من خــلال التّكوين المستمر، التواصل الداخلي و الخارجي و مراجعة النّصوص التطبيقية و القانونية.

كذلك تحدّثت مرعي خــلال هذا الاجتماع الذي حضره عدد من رؤساء اللّجان الجهوية للصّحة عن المشاكل التي يعيشها قطاع الصّحة حيث وصلت ثمن تداين المستشفيات 266 مليون دينار و تداين الصّيدلية المركزية 500 مليون دينار، مع استقالات طب الاختصاص و المغادرات الطّارئة التي بلغ عددها 147 و غياب التعويض منذ 2014، مشيرة إلى نقص التجهيزات و البنية التّحتية الصحيّة المهترئة و نقص في الأدوية.

هذا و بينت مرعي أنّ المقاربة الإصلاحية التي تعتمدها الوزارة تتمثل في تخفيف الضّغط على الخطين الأول و الثاني (المستشفيات الجهوية و المستفيات الجامعية) و أعانَه الخطّ الأوّل، تحسين الخدمات في مراكز الصّحة الأاسياسية، تطوير مراكز الصّحة الأساسية و توفير البنية التّحتية و أعانَه طب الاختصاص.

و تتمثل استراتيجية الوزارة على المدى المتوسط في تأهيل 40 مركزا للصّحة الأساسيّة سنة 2017 في كل من قابس، تطاوين، مدنين قبلي تورز قفصة القيروان الكاف سليانة جندوبة باجة و صفاقس.

برجاء اذا اعجبك خبر وزيرة الصّحة: ديون المستشفيات والصيدلية المركزية تبلغ 766 مليون دينار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تونس الرقمية