دراسة: مشروبات الطاقة تجعلك أكثر عرضة لإدمان المخدرات!
دراسة: مشروبات الطاقة تجعلك أكثر عرضة لإدمان المخدرات!

دراسة: مشروبات الطاقة تجعلك أكثر عرضة لإدمان المخدرات! مانشيت نقلا عن فوشيا ننشر لكم دراسة: مشروبات الطاقة تجعلك أكثر عرضة لإدمان المخدرات! .

مانشيت - عندما تكونين متعبة ولديك الكثير من العمل لإتمامه، أو كنتِ شخصاً رياضياً وعليك القيام بأنشطة بدنية مرهقة، قد تلجئين إلى مشروبات الطاقة للحصول على الطاقة اللازمة لإنجاز تلك المهام عندما تخور قواكِ.

ولكن إذا أصبحت هذه عادة تلجئين إليها بانتظام، فقد يؤدي ذلك إلى إدمانكِ للمخدرات في وقت لاحق.

بحسب مجلة “بولد سكاي”، وجدت دراسة أجرتها الدكتورة “أميليا أريا” وزملاؤها في مركز صحة الشباب والتنمية أن أولئك الذين يستهلكون مشروبات الطاقة الغنية بالكافيين بشكل منتظم لفترة طويلة كانوا أكثر عرضة لإدمان الكوكايين والكحول وتعاطي المنشطات دون وصفة طبية.

ومن خــلال الدراسة، راقب الباحثون طلاب الجامعات الشباب في الفئة العمرية ما بين 21 و 25 عاماً لمدة 5 سنوات وركزوا على حالتهم الصحية وسلوكهم، ومستوى استهلاك مشروبات الطاقة، وتعاطي المخدرات لديهم، ووجدوا أن أولئك الذين يستهلكون مشروبات الطاقة هم أكثر عرضة لتعاطي مواد أخرى، وبالتالي، تعتبر مشروبات الطاقة الطبيعية الخيار الأفضل دائماً، وفيما يلي جلبنا لكِ بعضاً من أهم مشروبات الطاقة الطبيعية التي لا تعود بالضرر على صحتك:

ماء جوز الهند

غني بالمعادن والبوتاسيوم، ولا يحتوي على أي سكريات أو ألوان إضافية، ويمنحك الطاقة الفورية التي تحتاجينها.

عصير الليمون

غني بفيتامين ج، ويساعد على منحكِ دفعة النشاط التي تحتاجينها.

عصير الموز

غني بالبوتاسيوم والفيتامينات والمغنيزيوم والألياف، كذلك أنه يحتوي على السكر الطبيعي، ولذلك فهو مثالي لمن يريد دفعة من النشاط والطاقة الفورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

برجاء اذا اعجبك خبر دراسة: مشروبات الطاقة تجعلك أكثر عرضة لإدمان المخدرات! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فوشيا