هل يوثر شبهك لوالديك على صحتك؟
هل يوثر شبهك لوالديك على صحتك؟

هل يوثر شبهك لوالديك على صحتك؟ حسبما قد ذكر انا اصدق العلم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر هل يوثر شبهك لوالديك على صحتك؟ .

مانشيت - الملخص:

حسبًا لدراسة أجريت في جامعة بينغهامتون وجامعة نيويورك؛ إنّ الأطفال الذين يشبهون آبائهم عند الولادة يتمعتون بصحة أهم من باقي الأطفال، حيث أن الشبه بين الأب وابنه يدفع الأب لقضاء وقتٍ أطولَ مع ابنه مما يجعل الطفل أكثرَ صحّة من نظرائه عند بلوغه السنة الأولى.

يقول أستاذ البحث العلمي في الاقتصاد في جامعة بينغهامتون سولومون بولاتشيك «يعتبر دور الآباء هامًا جدًا في تنشئة أولادهم ويتجلّى ذلك في صحة أولادهم خــلال عامهم الأول».

اعتمد كل من بولاتشيك ومارلون تريسي من جامعة جنوب الينوي على دراسات الأُسر المفككة ونظام الرفاه للأطفال.

شملت عينة الدراسة 715 أسرة والتي يحيا فيها الأطفال مع أمّهاتهم فقط، أَرْشَدَت البيانات الناتجة عن الدراسة أنّ الأطفال الرضّع الذين يشبهون آبائهم يبدون أكثر صحةً خــلال عامهم الأول.

وفُسّرت النتائج على أنّ الشبه بين الأب وطفله يدفع الأب لقضاء وقتٍ أطول مع ابنه.

إذ أَرْشَدَت الدراسة إلى أنّ هذا الشبه يدفع الأب لقضاء يومان ونصف الصباح شهريًا إضافية عن الآباء الذين لا يملكون هذا الشبه مع آبائهم.

يعتقد الدكتور بولاتشيك أن الشبه بين الأب وابنه يزيد من ثقة الأب بأنّ هذا الطفل هو طفله حقًا مما يدفعه لقضاء وقتٍ أطول معه؛ كذلك أظهرت نتائج هذه الدراسة أهمية تأثير الوقت الذي يقضيه الأب مع ابنه في تعزيز صحة الطفل.

وفُسّر ذلك على أنّ الوقت الإضافي الذي يمضيه الأب مع طفله يسمح له بتقديم مساعدات الرعاية والإشراف عليه، إضافةً للوقوف على الاحتياجات الصحية والمادية للطفل.

يرى بولاتشيك أن هذا الأمر (it takes a village)، أي يحتاج إلى مجتمع كامل للاعتناء بالطفل بعكس مايراه مساعده مارلون تريسي بأن دور الأباء ضروريّ وأساسي في تحسين صحة أطفالهم.

تُشجّع نتائج هذه الدراسة الآباء على المشاركة في الاعتناء بأبنائهم وقضاء وقتٍ أطولَ معهم مما يحسّن من صحتهم خــلال عامهم الأول حسبًا للدراسة السابقة.

يرى بولاشيك أنه من الضروري إشراك الآباء بتربية أبنائهم والاعتناء بهم وذلك عن طريق دروس تربية خاصة والتثقيف الصحي بالإضافة إلى إشراكهم بدورات حول كيفية التعامل مع الأطفال في المراحل المبكرة من حياتهم.

references

Binghamton University. (2018, March 5). Babies who look like their father at birth are healthier one year later: Nonresident fathers spend 2 ½ days more per month with children they resemble. ScienceDaily. Retrieved March 12, 2018 from :www.sciencedaily.com/releases/2018/03/180305142418.htm


  • ترجمة: أحمد ضعيف
  • تدقيق: لؤي حاج يوسف
  • تحرير: ندى ياغي

برجاء اذا اعجبك خبر هل يوثر شبهك لوالديك على صحتك؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : انا اصدق العلم