ما هي حقنة الموت المستخدمة في عمليات الإعدام؟
ما هي حقنة الموت المستخدمة في عمليات الإعدام؟

ما هي حقنة الموت المستخدمة في عمليات الإعدام؟ حسبما قد ذكر انا اصدق العلم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ما هي حقنة الموت المستخدمة في عمليات الإعدام؟ .

مانشيت - في ليلة 22 فِـــبْرَايرُ 2018، حاولت ولاية ألاباما إعدام السجين دويل لي هام، البالغ من العمر 61 سـنــــةًا، والذي قضى السنوات الثلاثين المــنصرمة في إنتظار اجراء حكم الإعدام.

ومع ذلك، بعد ما يقارب 3 ساعات و12 جرح، كان منتصف الليل يقترب وكان من المقرر أن تنتهي صلاحية مذكرة الإعدام.

غادر هام غرفة الإعدام، ملطخًا بالدم والكدمات، لكنه ما زال على قيد الحياة.

قصة هام هي أجدد جدل حول إستخدام الحقنة المميتة.

على الرغم من وصفها «كإجراءٍ طبي»، فان العدد الكبير من التقارير عن عمليات الإعدام «الفاشلة» في تاريخ الولايات المتحدة يثير تساؤلاتٍ حول ما إذا كانت البروتوكولات الحالية سليمة علميًا ومقبولةً أخلاقيًا.

وأخـبر برنارد ي هاركورت، محامي هام وأستاذ القانون والعلوم السياسية في جامعة كولومبيا في بيان: «إن هذا الأمر قد تجاوز العدالة الشنيعة والعقوبات القاسية والغير عادية.»

«كان الامر تعذيبًا»

أدين دويل لي هام بقتل وسرقة باترك كننغهام، الذي كان يشتغل موظفًا في أحد الفنادق الصغيرة، في سـنــــة 1987.

بالإضافة الى وجود تاريخ لتعاطيه المخدرات عن طريق الوريد، تم تشخيصه مؤخرًا بسرطان الغدد اللمفاوية وسرطان الخلايا القاعدية.

وقد جادل محاموه بأن هذا يعني أن الأوردة تضررت كثيرًا لتلقي الحقنة المميتة العادية.

ولهذا، قامت ولاية ألاباما بإعطائه بروتوكول إعدامٍ خاص، والذي أخـبر عنه محامو هام انه كان مستعجلًا وأدى الى عملية إعدامٍ فاشلة.

«قام نادي الإعدام بإدخال الإبرة عدة مراتٍ في ساقيه وكاحليه الأيسر والأيمن، في كل مرة يدخلون الإبرة بقوة داخل أطرافه السفليه.

وفي إحدى المراحل، قام نادي الإعدام بقلب هام على بطنه، وقاموا بصفعه على ساقيه في محاولة للحصول على وريد،» كذلك أخـبر هاركورت في بيان يوم السبت، 24 فِـــبْرَايرُ.

وبعد عددٍ من المحاولات الفاشلة لإدخال أنبوب القسطرة في أعلى فخذه الأيمن، اضطروا الى إيقاف عملية الإعدام.

زَاد هاركورت: «من شبه المؤكد ان أفراد نادي الإعدام قد ثقبوا مثانة دويل، لانه كان يتبول دمًا في الصباح التالي.

وربما يكونوا قد ضربوا شريانه الفخذي أيضًا، لأنه كان هناك تدفق كبير للدماء.»

وفي تعليق على الإعدام الفاشل في مؤتمرٍ صحفي، أخـبر جيف دان، المدير المفوض للمؤسسات الإصلاحية في ولاية ألاباما، للصحفيين: «لا يمكنني تصنيف ما حدث في تلك الليلة كمشكلة.»

بروتوكول الإعدام المتبع حاليًا في ألاباما مختلف، ولم يتم الإفصاح عنه للعلن، على كل حال، قد كان من المشـهور في المــنصرم استخدامهم للدواء المثير للجدل المسمى (ميدازولام-midazolam).

يستخدم هذا الدواء كمهدئ لجعل المدانين مغمى عليهم وبعدها يتم إعطاءهم دواءين غيــرهم لشل وإيقاف القلب.

بغض النظر عن الإعتبارات الأخلاقية المتضمنة في عقوبة الإعدام، فإذا صُنِفَ الإعدام عن طريق الحقنة القاتلة على أنه «إجراءٌ طبي»، فيجب أخذ الطريقة التي يتم بها معاملة «المريض» بعين الاعتبار.

يقول منتقدوا الميدازولام والأدوية القاتلة الأخرى ان الإجراءات الحالية غير موثوقٍ بها بشكلٍ كامل وكثيرًا ما تؤدي الى إعدامٍ طويل ومؤلمٍ بدون أي داعٍ.


  • ترجمة: سنان حربة
  • تدقيق: م. قيس شعبية
  • تحرير: ناجية الأحمد
  • المصدر

برجاء اذا اعجبك خبر ما هي حقنة الموت المستخدمة في عمليات الإعدام؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : انا اصدق العلم