ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم
ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم

ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم مانشيت خبر تداوله المصرى اليوم حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم، ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، ممارسة قدامى مرضى السكر لرياضة كرة القدم يزيد من قوة العظام لديهم.

مانشيت - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

بينـت دراسة طبية أن ممارسة قدامى مرضى السكر، سواء كانوا من الذكور أو السيدات في المرحلة العمرية مابين ال 55 وال 70 عاما، لرياضة الساحرة المستديرة يساهم بصورة مباشرة في تقوية العظام لديهم .

وأوضحت الأبحاث التي أجريت في مضمار هذه الدراسة أن الأفراد الذين يعانون من مرض السكر النمط الثانى لديهم نسبة أعلى من هشاشة العظام، وأكدت الدراسة الحديثة – التي أجريت في كلية الطب جامعة واشنطن – أن ممارسة الساحرة المستديرة فعالة في تعزيز تكوين العظام ولها تأثيرات إيجابية كبيرة في تقوية الساقين.
وفى الدراسة الحالية، تم استخدام مسح بالأشعة السينية المزدوج الطاقة (DXA) لتقييم صحة العظام الأولية بين المشاركين، وكذلك الآثار الناجمة عن التدريب، جنبا إلى جنب مع أخذ عينات من الدم لتحديد علامات البلازما للعظام وتكوينها .

ومن هذه القياسات، تم تشخيص إصابة 73% من المشاركين في الدراسة بهشاشة العظام، و24% من هشاشة العظام في منطقة الفخذ.. وبعد 16 أسبوعًا من التدريب، لوحظ حدوث تغيرات بين المجموعتين لصالح المجموعة التي شهر آذَار أفرادها رياضة الساحرة المستديرة في المحتوى العظمى لعظام لرقبة والفخذ بنسبة وصلت 3.2 %، ومنتصف عظام الفخذ بنسبة 2.5 %، زيادة على الكتلة العظمية بصفة عاملة بنسبة وصلت 52% .

وأخـبر الدكتور«بيتر كرستراب» الباحث الرئيسي «الساحرة المستديرة هي رياضة متعددة الأغراض تجمع بين القوة والتحمل والتدريب الفائق الكثافة وهذا يجعلها أداة ممتازة للوقاية والعلاج من مرض السكري من النوع الثاني وغيره من أمراض نمط الحياة».

وتشير البيانات إلى أن لدى السيدات والرجال الذين تراوحت أعمارهم ما بين 55 و70 عاما ممن شاركوا في الدراسة ضعف في كثافة العظام، وضعف في اللياقة الأيضية، واللياقة الهوائية، وكان نحو ثلاثة أرباع العظام لديهم تعانى من الهشاشة.

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : المصرى اليوم