تعرف على الفيروس الذي يُصيب الرجال فقط
تعرف على الفيروس الذي يُصيب الرجال فقط

تعرف على الفيروس الذي يُصيب الرجال فقط

حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تعرف على الفيروس الذي يُصيب الرجال فقط .

مانشيت - أظهرت دراسة طبية أن الرجال المصابين بنوع واحد من فيروس الورم الحليمي البشرى التناسلى "هبف" قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة به مرة أخرى بمعدل 20 مرة.

ويعتبر فيروس الورم الحليمي البشرى هو العدوى المنقولة جنسيا الأكثر شيوعا والسبب الرئيسي للأمراض التناسلية وسرطانات الأعضاء التناسلية والفم والحلق.

فقد أظهرت النتائج المتوصل إليها مؤخرا أن الرجال الذين أصيبوا مرة واحدة بفيروس الورم الحليمى البشرى 16 – النوع المسئول عن معظم السرطانات ذات الصلة بفيروس الورم الحليمى البشرى – هم في خطر أعلى بمعدل 20 مرة للإصابة مرة أخرى بعد سنة واحدة ونحو 14 مرة أعلى بعد مرور عامين.

وقد لوحظ نفس التأثير في كل من الرجال الناشطين جنسيا، وتشير هذه المخاطر المتوصل إليها من قبل الباحثين في جامعة "نيويورك"، إلى أن العدوى لا تمنح أي مناعة طبيعية ضد الفيروس.

وتؤكد أهمية التطعيم لمنع انتشار فيروس الورم الحليمى البشرى بين الشباب، واكـــــد الباحثون على إن التطعيم يحتمل أن يحول دون معاودة الإصابة بين الرجال الأكبر سنا كانوا قد أصيبوا بالفعل بالفيروس.

وأخـبرت الدكتورة سيلفيا رانجيفا، أستاذ أمراض الذكورة والعقم في جامعة "نيويورك " :" "إن تطعيم الصبية قبل التعرض لفيروس الورم الحليمي البشري يمكن أن يكون وسيلة فعالة للغاية للحد من عبء عدوى الفيروس ، كذلك يمكن أن يكون تطعيم الرجال المصابين بالفعل فعالا".

وفي الدراسة التي نشرت في مجلة "الأكاديمية الوطنية للعلوم"، قام النـــــــادي بتحليل بيانات أكثر من 4000 من الرجال لم يحصلوا على اللقاح من ثلاث مدن في فلوريدا، و المكسيك و، البرازيل ، وذلك لفهم ما يسمح لأكثر من 200 نوع من أنواع فيروس الورم الحليمي البشري و راثيا بالتعايش.

وجد الباحثون أن تنوع أنواع فيروس الورم الحليمي البشري قد تنبع من الالتهابات المتكررة من أنواع معينة داخل الأفراد.

في حين أن عددا قليلا نسبيا من الأفــــــراد المصابين بنوع واحد، وراء ارتفاع معدل انتشار فيروس الورم الحليمي البشري عموما، يحمل ما يقرب من نصف السكان البالغين على الأقل نوعا واحدا من فيروس الورم الحليمي البشري التناسلي.

وأوضحت الدكتورة سيلفيا رانجيفا، أهم شيء يمكننا القيام به هو منع العدى الأولية بتطعيم الصبية قبل انخراطهم في الاتصال الجنسي، ولكن إذا كانت زيادة خطر الإصابة تعود بسب التلقيح الذاتي، يجب وضع إستراتيجية أخرى فعالة لتحسين آلية التطعيمات.

برجاء اذا اعجبك خبر تعرف على الفيروس الذي يُصيب الرجال فقط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار اليوم