5 أعراض تظهر على الأطفال تستدعي زيارة الطبيب
5 أعراض تظهر على الأطفال تستدعي زيارة الطبيب

5 أعراض تظهر على الأطفال تستدعي زيارة الطبيب حسبما قد ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 5 أعراض تظهر على الأطفال تستدعي زيارة الطبيب .

مانشيت - مدة القراءة: 1 دقائق

نَصَحَت الأكاديمية الأمْريكية لطب الأطفال، الآباء بالحذر عند ملاحظة أَي أعراض مرضية على الطفل، وأن يلتمسوا الرعاية الطبية الفورية عندما يشعرون بالقلق حيال شيء ما.

وفيما يلي الأعراض التي تحتاج الرعاية الطبية العاجلة:

1 – ارْتِفَاع درجة حرارة الجسم: يؤكد أطباء الأطفال أنه عندما تزيد درجة حرارة جسم الطفل عن 38 درجة مئوية خَاصَّة في الرضع دون سن 3 أشهر، فيجب منح الرعاية الطبية فوراً، فإذا كانت الحمى ناتجة عن عدوى بكتيرية على سبيل المثال عدوى المسالك البولية فقد تنتشر بسرعة عبر الجسم.

2 – الشفاه الزرقاء: التلون حول الفم، يدل على عــقبات في التنفس عند الطفل وتكون الأكثر قلقاً تلك التي تصاحبها أصوات من الصدر والرئتين، وليس الأنف والتي غَالِبَاً ما تنجم عن الاختناق، أو رد فعل تحسسي، أو نوبة الربو والالتهاب الرئوي، والسعال الديكي، أو الخناق، يجب طلب المساعدة الطبية فوراً.

3 – تورم الوجه: تورم الوجه وتورم اللسان والشفتين، أو العينين، خُصُوصَاً عندما يصطحبه التقيؤ أو الحكة غَالِبَاً ما تشير إلى رد فعل تحسسي خطير (الحساسية المفرطة)، قد تَشْمَل الأعراض تورماً، ومشاكل في التنفس، وتحتاج إلى عناية فورية، وَإِذَا أمكن يجب إعطاء الطفل جرعة من مضادات الهيستامين.

4 – القيء بعد السقوط: إذا كان طفلك أقل من 6 أشهر من العمر، وتعرض للسقوط وصاحبته بعدها تغيرات عصبية واضحة على سبيل المثال الارتباك أو فقدان الوعي، أو التقيؤ أو أَي ضرر للجسم، على سبيل المثال كسر العظام يجب التوجه به لقسم الطوارئ فوراً.

5 – نزيف شديد: إذا تعرض طفلك لجرح ولم يتوقف النزيف فِي غضون بضع دقائق من الإطباق المحكم عليه، فيجب التوجه إلى طبيب الأطفال، وذلك اعتماداً على شدة الإِصَابَة.

برجاء اذا اعجبك خبر 5 أعراض تظهر على الأطفال تستدعي زيارة الطبيب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء