فوائد صحية كثيرة للسبانخ .. اكتشفوها!
فوائد صحية كثيرة للسبانخ .. اكتشفوها!

فوائد صحية كثيرة للسبانخ .. اكتشفوها! حسبما قد ذكر مرسال نيور ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر فوائد صحية كثيرة للسبانخ .. اكتشفوها! .

مانشيت - تعتبرُّ السبانخ إحدى أنواع الخضار الورقية الغنية بالمواد الغذائية، وقد عدّد موقع ‘ويب طب’ فوائد السبانخ نظراً لقيمتها العالية، وأبرزها:

1– محاربة السرطانات

تحتوي السبانخ على مضادات قوية للأكسدة، على سبيل المثال ‘الفلافينويدز’ و’الكاروتينات’، وهي مواد تساعد في محاربة السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.

2- تعزيز وظائف جهاز المناعة

من فوائد السبانخ أنّها تساعد على تقوية جهاز المناعة عموماً، كذلك وتساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائها على الفيتامينات: A C وE وهي مضادات أكسدة قوية تحارب الجذور الحرة.

3- تنظيم ضغط الدم

تساعد السبانخ على تنظيم ضغط الدم، إذ تحتوي على كميات ممتازة من ‘البوتاسيوم’، كذلك لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين.

4- صحة جهاز الدوران

من فوائد السبانخ الكثيرة أنّها تساعد في تعزيز صحة القلب والدورة الدموية، وخفض ‘الكولسترول’ الضَّار في الجسم (LDL) وباحتوائها بشكل خاص على ‘اللوتين’ وكميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة.

5- تحسين الهضم

تساعد السبانخ على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وذلك لما تحتوي عليه من كمية كبيرة من الألياف الضرورية لتحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء ومنع الإمساك.

6- صحة العظام

تساعد السبانخ على مقاومة هشاشة العظام والوقاية منها، إذ تعتبر مصدراً للكالسيوم والفوسفور وفيتامين K وكلّها عناصر ضرورية لأجل تقوية العظام والحفاظ على كثافتها.

7- علاج فقر الدم

تعتبر السبانخ ممتازة للوقاية من فقر الدم وعلاجه، وذلك نظراً لكونها اعتبر غنية بالحديد والفوليت المهميّن جداً لبناء كريات الدم الحمراء.

8- خسارة الوزن

تستخدم السبانخ في الحميات الخاصة لخفض الوزن، وذلك لكونها غنية بالألياف التي تساعد على الامتلاء والشعور بالشبع، إضافة إلى أنّها قليلة في السعرات الحرارية.

برجاء اذا اعجبك خبر فوائد صحية كثيرة للسبانخ .. اكتشفوها! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : مرسال نيور