خبير تقني يشرح كيف يتم اختراق حسابك على برنامج " WhatsApp "!
خبير تقني يشرح كيف يتم اختراق حسابك على برنامج " WhatsApp "!

خبير تقني يشرح كيف يتم اختراق حسابك على برنامج " WhatsApp "! مانشيت نقلا عن نورت ننشر لكم خبير تقني يشرح كيف يتم اختراق حسابك على برنامج " WhatsApp "! .

مانشيت - تداول رواد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحذر من #اختراق_برنامج_" WhatsApp " ويشرح الطريقة الصحيحة لحماية المعلومات.

إشارة لهذا المقطع تواصلت “العربية.نت” مع الدكتور سالم العلاني رئيس تقنية المعلومات بجامعة الملك خالد بأبها والذي أخـبر: إن اختراع برنامج " WhatsApp " كبرنامج لا يتم إلا من خــلال #اختراق_جهاز_المستخدم نفسه.

وتـابع أن الحالات التي أطلع عليها وتشتكي من الوصول لبرنامج “" WhatsApp "” غالبيتها أن الشخص قد قام بالضغط على روابط مشبوهة ومخترقة، وأحيانا من خــلال الاتصالات التي تأتي المستخدم من خارج المملكة وتعلمه بأنه حصل على جائزة مالية وتطالبه بإرسال معلومات عن طريق “" WhatsApp "”، ومن خــلال هذه الدقائق يتم اختراق الجهاز ومن ثم البرامج بالجهاز.

وبين أن برنامج “" WhatsApp "” لديه ميزة تسمى “التشفير من الطرف للطرف الآخر”، وهذه تحمي الرسائل المرسلة، فحتى لو تم اعتراض الرسالة من خــلال شركة الاتصالات أو من خــلال #الواير_لس، فالرسالة لا أحد يستفيد منها لأنها مشفرة ولا تفتح إلا بجهاز المرسل إليه.

وفسر أن أولى مراحل الاختراق هي تعطل الجهاز وعدم العمل أو فتح البرامج، مؤكدا أن أي موجة متصلة بالشبكة معرضة للاختراق.

ونصح مستخدمي البرامج التي تحمل بيانات شخصية بعدم استقبال الرسائل المجهولة أو المكالمات، وتغيير الأرقام السرية بشكل دوري لزيادة الأمان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : نورت