خمنوا من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟
خمنوا من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

خمنوا من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟ مانشيت نقلا عن نورت ننشر لكم خمنوا من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟ .

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

مانشيت - على مر التاريخ البشري سجّل الكثير من الجلادين أسماءهم بحروف من الدم حيث لم يتردد هؤلاء في اجراء الآلاف من عمليات #الإعدام طيلة فترات حياتهم، ومن ضمنهم في وقت سابق التاريخ أسماء بارزة كالجلاد الألماني يوهان ريكارت خــلال فترة “الرايخ” الثالث والذي أعدم أكثر من 2000 شخص، وجلاد الثورة الفرنسية شارل هنري سانسون الذي أعدم لوحده أكثر من 3000 شخص عن طريق المقصلة. أمام كل هذه الأسماء، يبرز اسم اللواء السوفيتي فاسيلي بلوخين حيث شغل ما بين عامي 1926 و1952 منصب المسؤول عن قسم عمليات الإعدام لدى جهاز الشرطة السرية السوفيتية، والذي يلقب أيضا بالمفوضية الشعبية للشؤون الداخلية ( NKVD ). خــلال فترة توليه هذا المنصب حقق فاسيلي بلوخين رقما قياسيا دخل بــواسطته التاريخ كأكثر #جلاد دموي على مر التاريخ البشري.

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

فاسيلي بلوخين

خــلال فترة الحرب العالمية الأولى، انضم فاسيلي بلوخين للعمل ضمن قوات القوات الإمبراطوري الروسي، لكن على بعد نجاح الثورة البولشفية انتقل بلوخين سنة 1921 للعمل ضمن جهاز الشرطـــة القومي السوفيتي المشـهور باسم “تشيكا”. في أثناء فترة عمله لصالح التشيكا كسب فاسيلي بلوخين سمعة مروعة حيث لم يتردد في اجراء الكثير من عمليات الإعدام دون رحمة. بعدها، عيّن فاسيلي بلوخين سنة 1926، بناءً على أوامر مباشرة من القائد السوفيتي جوزيف ستالين، مسؤولا عن قسم عمليات الإعدام لدى جهاز الشرطة السرية السوفيتية.

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

القائد السوفييتي جوزيف ستالين

في أثناء فترة “التطهير الكبير” التي شهدها #الاتحاد_السوفيتي خــلال ثلاثينيات القرن المــنصرم، والتي أمر خلالها ستالين بملاحقة عدد كبير من الفلاحين والمثقفين ورجال الدين وعدد من قادة القوات إضافة إلى نسبة كبيرة من رفاقه في الحزب الشيوعي، لعب فاسيلي بلوخين دورا هاما في اجراء عشرات الآلاف من عمليات الإعدام رمياً بالرصاص. فضلاً عن ذلك وبناءً على أوامر من ستالين، لم يتردد بلوخين في إعدام قادته السابقين على رأس جهاز الشرطة السرية السوفيتية حيث تكفل الأخير سنة 1938 بمهمة التخلص من المفوض الشعبي السابق لأمن الدولة غينريخ ياغودا قبل أن يمنح سنة 1940 على إعدام المسؤول السابق عن الشرطة السرية السوفيتية نيكولاي يجوف.

مع بداية الحرب العالمية الثانية، وعلى بعد اقتسام أراضي بولندا بين كل من ألمانيا والاتحاد السوفيتي، تمكّن السوفيت من أسر عشرات الآلاف من الضباط البولنديين، وعقب اقتراح من المسؤول بوزارة الشؤون الداخلية لافرينتي بيريا وموافقة ستالين صدرت أوامر صارمة لجهاز الشرطة السرية السوفيتية بإعدام عدد هائل من الأسرى البولنديين ضمن ما عرف لاحقا بـ”مذبحة كاتين”.

امتدت #مذبحة كاتين خــلال الفترة ما بين شهري نَيْسَــانَ/نَيْسَــانَ وأيار/أيَّــارُ سنة 1940 وخلالها لقي أكثر من 20 ألف ضابط بولندي مصرعهم، وكان فاسيلي بلوخين مسؤولا عن إعدام الآلاف منهم.

خــلال فترة اجراء مذبحة كاتين تكفّل فاسيلي بلوخين شخصيا بمهمة اجراء عمليات الإعدام حيث وضع خطة سعى من خلالها إلى إعدام 300 أسير بولندي يومياً.
إحدى المقابر الجماعية التي عثر داخلها على آلاف الجثث التي تعود لأسرى بولنديين أعدموا خــلال مذبحة كاتين

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

من هو أكثر جلاّد دموي عرفه التاريخ؟

إحدى المقابر الجماعية التي عثر داخلها على آلاف الجثث التي تعود لأسرى بولنديين أعدموا خــلال مذبحة كاتين

على مدار 28 ليلة متتالية لم يتردد فاسيلي بلوخين شخصياً في إعدام الأسرى البولنديين حيث تكفل الأخير بإعدام حوالي 250 أسيرا بشكل يومي. وبناءً على عدد من الشهادات كان يتم إحضار الأسرى البولنديين الواحد تلو الآخر نحو غرفة الإعدام قبل أن يتكفل بلوخين بإعدامهم بدم بارد عن طريق توجيه رصاصة إلى كل واحد منهم على مستوى الجانب الخلفي لجمجمة الرأس. وكان فاسيلي بلوخين يمنح كل ليلة تزامنا مع نهاية عمليات الإعدام على توزيع كميات من الكحول على جنوده ومساعديه.

على مدار 28 يوما أقدم فاسيلي بلوخين شخصياً على إعدام أكثر من 70000 أسير بولندي ليدخل عقب هذه المذبحة التاريخ كأكثر #جلاد دموي عرفته البشرية. وعقب نهاية المذبحة، حصل بلوخين على وسام “الراية الحمراء” السوفيتي كتكريم له على “شجاعته في اجراء الأوامر”.

عقب وفاة جوزيف ستالين سنة 1953 وبداية سياسة القطيعة مع الحقبة الستالينية، لم يتردد القائد السوفيتي نيكيتا خروتشوف في تجريد فاسيلي بلوخين من رتبته العسكرية وأوسمته التي حصل عليها خــلال الحرب العالمية الثانية، فأصيب بلوخين بانتكاسة انتهت بانتحاره شنقا يوم الثالث من شهر فِـــبْرَايرُ/شُبَـــاطُ سنة 1955.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : نورت