لتخفيف التوتر أثناء العمل.. نصيحة تناول هذه الأطعمة !
لتخفيف التوتر أثناء العمل.. نصيحة تناول هذه الأطعمة !

لتخفيف التوتر أثناء العمل.. نصيحة تناول هذه الأطعمة ! مانشيت نقلا عن نورت ننشر لكم لتخفيف التوتر أثناء العمل.. نصيحة تناول هذه الأطعمة ! .

لتخفيف التوتر.. نصيحة تناول هذه الأطعمة في أثناء العمل !

لتخفيف التوتر.. نصيحة تناول هذه الأطعمة في أثناء العمل !

مانشيت - في عصرنا الحالي لا يخلو يوم ولا يمر دون أن نعاني من بضع ساعات من التوتر والقلق، مما يدفع البعض للجوء للعقاقير المهدئة التي قد تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للجسم، فعلى الأغلب ضررها أكثر من نفعها.

إلا أن الطبيعة بكنوزها الكثيرة قد وفرت لنا الحل لتخفيف التوتر، مثلما وفرت لنا الحلول للكثير من الأمراض الأخرى. فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك مجموعة من الخضراوات والفواكه، إضافة إلى مجموعة أخرى من الأطعمة، يمكن أن يكون لها تأثير العقاقير المهدئة، ومن ثم تقضي على التوتر دون أي أعراض جانبية.

وينصح خبراء التغذية، بحسب موقع “بولدسكاي” المعني بالشؤون الصحية، بأن يتم إضافة بعض من الوصفات التالية لأنظمتنا الغذائية اليومية من أجل تخفيف التوتر والتمتع بذهن صاف.. وتشمل تلك الوصفات:


1- الأوراق الخضراء المنقذة

تعتبر الأوراق الخضراء عالم غني بالفوائد، ومن ضمنها خفض التوتر. فالأوراق الخضراء، على سبيل المثال السبانخ، تحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد في مقاومة الاكتئاب والتخفيف من التوتر. والنصيحة هي إضافة السبانخ إلى وجباتك لمرتين على الأقل خــلال الأسبوع وستفاجأ بالنتيجة. كذلك يمكن عمل عصير أخضر مخفوق (سبانخ + خيار + موز + عنب + عسل نحل + حليب)، ويتم تناوله مثلجاً، فهو بمثابة مهدئ فوري وفعال لحالات التوتر التي تنتابنا على مدار الصباح.


2- استمتع بالشوكولاتة

من المشـهور أن الشوكولاتة الداكنة من أهم المهدئات، وذلك نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع التهاب المخ. فبعد يوم طويل من العمل مليء بالتوتر، فما رأيك بقطعة الشوكولاتة الداكنة أو كوب مثلج من مخفوق الشوكولاتة والموز (موز + حليب + مسحوق الكاكاو الخام + عسل النحل)؟ أو قطعة من كيك الشوكولاتة قليل الدسم؟ فجميعها ستشعرك براحة كبيرة وسريعة وتخف من حدة التوتر الذي كنت تشعر به طيلة الصباح.


3- البروتينات هي الأساس

من المهم جداً أن تحتوي وجباتنا اليومية على البروتين، فهو من العناصر الغذائية الأساسية لتقليل الشعور بالتوتر. ولضمان الحصول على الكميات المطلوبة من البروتين، يجب تناول حفنة من المكسرات كوجبة سريعة خــلال الصباح، وكذلك يجب إضافة بعض من الفواكه المجففة لنظامنا الغذائي اليومي، وذلك لضمان تخفيف حدة التوتر والوصول إلى حالة الصفاء الذهني. كذلك يمكن اللجوء لمخفوق المكسرات والفواكه المجففة (موز + تمر + زبيب + لوز + كاشيو + ماء + حليب + عسل النحل) للحصول على أهم النتائج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : نورت