نصائح لأختيار كارت الدعوة
نصائح لأختيار كارت الدعوة

نصائح لأختيار كارت الدعوة مانشيت نقلا عن الجمال ننشر لكم نصائح لأختيار كارت الدعوة .

مانشيت - يعتبر كارت الدعوة من أساسيات الفرح وتعتبر أهميته من أهمية الورود والديكورات فهو أول نبذه مؤكدة عن ظروف الــزواج.

فالكارت يرد على كل التساؤلات التى يمكن أن تتطرق إلى أذهان المدعويين على سبيل المثال من؟ ماذا؟ متى؟ وأين؟ والكارت هو أول شىء يدل على الجو العام الذى سيغلب على الفرح وهل سيكون فرح كلاسيكى أم عصريا.

 العبارات التى يتم ذكرها فى الكارت تتراوح من تقليدية إلى حديثة أو مختلفة تعتمد على نوعية الفرح الذى ستقيميه ولكن هناك بعض المقاييس التى يجب مراعاتها عند كتابة أى دعوة فرح، فيجب كتابة بعض الآيات القرآنية أو كلمات من الكتاب المقدس والجديد هو كتابة حكمة أو بيت شعر رقيق والكلمات التى تكتب تكون حسب رغبة العروسين.

يجب كتابة اسم والد العروس ووالد العريس، بعض العرائس لا يفضلون كتابة اسم الأهل لأن من الممكن أن يكون الأب متوفى أو لأى ظروف عائلية أخرى ويمكنك أخذ رأى المقربين إليك فى ذلك، يجب كتابة العنوان بوضوح وميعاد بدء الفرح والزفة وأى ملاحظات على سبيل المثال " نتمنى لأطفالكم نوماً هادئاً ".

 اختيار الكارت ليست بمهمة سهلة لأن أى محل يكون لديه اكثر من 2000 تصميم، ومن الطبيعى جداً أن يستغرق اختيارك لدعوة الفرح أكثر من أربع ساعات لكى تقررى ماذا تريدين، ومع هذه الاختيارات الواسعة سوف تجدى على الأقل واحد يناسب ذوقك، وإن لم تجدى ما يعجبك يمكنك تصميم الكارت الذى يناسبك بمساعدة المصمم الذى ستنفذى الدعوة عنده ، فبعض المحال تعرض هذه الخدمة.

 أهم شىء يجب ان تفعليه قبل اختيار كارت الدعوة وتحديد شكلها ونوعيتها هو تحديد عدد المدعويين ، ويجب أن تتأكدى من كتابة كل الاشخاص ، وعدم نسيان أى شخص.

قسمى المدعويين إلى فئات على سبيل المثال أصدقاء العريس، أقارب وأصدقاء مشتركين، وأخرين وشاركى أهلك وعريسك فى المراجعة على كل المدعويين حتى لا تنسى أحداً، عندما تنتهى من إحصاء كل المدعويين أقسمى عددهم على 3 ( متوسط عدد الاسرة ) وأضيفى 10 – 15 كارت لأى ظروف طارئة على سبيل المثال نسيان أى شخص أو لأى خطأ فى العنوان أو الأسم.

 يجب أن تبدأى فى عمل كروت الدعوة قبل الفرح بشهرين على الأقل، فهذا يعطى الضيوف فـــــرصة لعمل الترتيبات قبل الفرح ومن الأفضل أن تبدأى فى عمل الكروت فى نفس الوقت الذى تحددى فيه ميعاد الــزواج وتتأكدى من المكان وحجز القاعة وميعاد بدء الإحتفال.

 هناك نوعين من الطباعة العادية أو المحفورة، الطباعة العادية تكون بألوان كثيرة ومتنوعة ويمكن أن تتماشى مع الألوان المستخدمة فى ديكور الفرح أو لون الورود المستخدمة فى البوكية وتكون عادة قليلة التكلفة.

الكروت المحفورة تكون أعلى فى السعر وتناسب الأفراح الكلاسيكية المليئة بالرسميات، اختارى ما يناسب ذوقك ويجب أن يكون الكارت ملائم لجو الفرح، فهذا سوف يعطى للضيوف فكرة عن الجو الذى سيغلب على الفرح ويمكنهم ذلك من تحديد نوعية الملابس التى سيرتدونها، إلى جانب المكان الذى سيقام فيه الإحتفال، ولذلك يجب عليك اختيار الدعوة التى تناسب نوعية الفرح.

 وفى بعض البــلدان يرسل مع الدعوة كارت صغير لكى يبعثه إليك المدعويين القادرين على الحضور لكى تحددى عدد المدعويين اللذين سيتمكنون من الحضور ويتم ارسال الدعوة بالبريد.

 يجب أن توفرى 10 – 20 أظرف إضافية فى حالة أى خطأ فى كتابة اسم المدعويين أو العنوان وتأكدى من جودة القلم الذى تكتبى به الاسامى، لا تستخدمى قلم حبر حتى لا يسيل على الورق عند كتابة الأسامى وتأكدى من جودة القلم.

برجاء اذا اعجبك خبر نصائح لأختيار كارت الدعوة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجمال