ورق العنب باللحمة الضانى
ورق العنب باللحمة الضانى

ورق العنب باللحمة الضانى مانشيت خبر تداوله الصباح العربي حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية ورق العنب باللحمة الضانى، ورق العنب باللحمة الضانى وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، ورق العنب باللحمة الضانى.

مانشيت - المقادير

لتحضير ورق العنب:

8 كوب ماء

عصير ½ ليمونة

1 ملعقة صغيرة ملح

450 غرام ورق عنب (حوالي 70 ورقة)

لتحضير الحشوة:

1 كوب أرز حبة قصيرة

2 حبة بصل مفروم ناعم

5 ملعقة كبيرة زيت زيتون

1 كيلو لحم مفروم (خروف أو بقري)

1 باقة نبات شبت مفروم ناعم

1 ملعقة كبيرة أوراق نعنع مفرومة

عصير 2 ½ ليمونة

¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود

2 كوب ماء

طريقة التحضير

نغلي 8 كوب ماء في قدر كبير ونضيف عصير ½ ليمونة وملح ثم نطفئ النار ونضع ورق العنب في الماء الساخن لمدة 3 دقائق .

ننقل ورق العنب لوعاء ونغمرهم بالماء البارد وبعد أن تبرد تماماً نصفيها ونضعها جانباً .

ننقع الرز بماء ساخن لمدة 10 دقائق ثم نصفيه . نقلي البصل بملعقة كبيرة زيت زيتون حتى يصبح طرياً ثم نخلط في وعاء كلاً من البصل واللحم المفروم والأرز وبقية زيت الزيتون والشبت والنعنع وعصير 1 ليمونة وفلفل ونحرك المكونات بيدينا جيداً .

نأخذ ورقة عنب بلطف ونضع الطرف اللامع للأسفل ثم نضع فيها ملعقة صغيرة من الحشوة ثم نلف الجزء السفلي من الورقة فوق الحشوة ثم نطوي الأطراف نحو الداخل بشكل متوازٍ ثم نلف الورقة .

يجب أن تكون اللفة قوية وليست ضيقة لأن الحشوة ستتوسع في أثناء الطهي .

نضع طبق أو أسياخ خشبية في أسفل القدر كي لا يلتصق ورق العنب ثم نرتبه في طبقات داخل القدر .

نضع طبق آخر فوق ورق العنب ونستخدم شيئاً ثقيلاً لتثبيته فوق الورق (طبق آخر) ثم نضع 2 كوب ماء ونغطي القدر، وعندما يغلي الماء نضيف ما بقي من عصير الليمون ونترك ورق العنب على نار هادئة لمدة 50-70 دقيقة .

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : الصباح العربي