خلال شهر واحد.. أكثر من 5000 حالة طلاق في السعودية !
خلال شهر واحد.. أكثر من 5000 حالة طلاق في السعودية !

خلال شهر واحد.. أكثر من 5000 حالة طلاق في السعودية ! مانشيت نقلا عن نورت ننشر لكم خلال شهر واحد.. أكثر من 5000 حالة طلاق في السعودية ! .

مانشيت - سجلت المحاكم السعودية 11638 حالة زفــاف، و5287 حالة طلاق، خــلال الشهر المــنصرم، حسب التقرير الشهري الذي أصدرته وزارة العدل السعودية.
وأكدت الوزارة، أمس السبت، أن المقارنة بين أعداد صكوك الانفصال وعقود القران لا تشير إلى نسب الزواج أو الطلاق الفعلية في المملكة خــلال الشهر، وذلك لأنها لا تعكس حقيقة التاريخ الفعلي للزواج أو الطلاق ، وإنما تاريخ إثباته أو تصديقه في المحكمة الذي قد يعود لسنوات ماضية.
وأصدرت المحاكم أكثر من 56369 حكما، بزيادة 17 %عن الأحكام الصادرة في الفترة نفسها من العام المــنصرم.
وأفصح التقرير أن ذات المحاكم استقبلت نحو 85770 قضية جديدة خــلال الشهر المــنصرم، وشكلت قضايا الأحوال الشخصية 44 %من إجمالي القضايا الواردة، تليها القضايا العامة بنسبة 34%، ثم القضايا الجزائية بنسبة 17%، ثم القضايا التجارية بنسبة 5%.
وبلغ إجمالي عدد طلبات التنفيذ الواردة لدوائر محاكم التنفيذ خــلال شهر تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي/نُــوفَمبرُ أكثر من 57 ألف طلب، بينما تقدر المبالغ المالية التي تضمنتها طلبات التنفيذ في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ/أُكْتُوبــرُ أكثر من 17 مليار ریال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : نورت