قرارات السيسى فى عام المرأة.. تكريم وتمكين للمعيلات والأكثر احتياجًا
قرارات السيسى فى عام المرأة.. تكريم وتمكين للمعيلات والأكثر احتياجًا

فى 21 شهر آذَار الماضى، كرم الرئيس عبدالفتاح السيسى عددا من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، زيادة على أمهات شهداء القوات والشرطة، ونماذج أخرى مضيئة من مختلف المحافظات، ووجه تحية خاصة للمرأة المصرية فى عيدها، كذلك منحهن خــلال الاحتفالية وسام الكمال من الدرجة الثانية.

وكلف الرئيس الحكومة وجميع أجهزة الدولة والمجلس القومى للمرأة، باعتبار استراتيجية تمكين المرأة 2030 وثيقة العمل للأعوام المقبلة، لتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة فى هذه الاستراتيجية، كذلك كلف وزارة التضامن الاجتماعى، بالتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات المعنية فى الدولة، بإطلاق مبادرة قومية للمشروعات متناهية الصغر.

وتمول المبادرة من صندوق «تحيا مصر»، ومن خــلال بنك ناصر الاجتماعى لتحقق تمكينا اقتصاديا للمرأة المعيلة والفئات الأكثر احتياجا، على أن يتم تخصيص 250 مليون جنيه لصالحها.

وكلف السيسى وزارة التضامن الاجتماعى بدعم أسر المرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجا، من خــلال برامج أعانَه ميسرة، يقدمها بنك ناصر الاجتماعى، بقيمة 50 مليون جنيه، لإتاحة البنية التحتية التى تيسر على المرأة والأسرة حياتها اليومية فى القرى الأكثر احتياجا، وتم تكليف الحكومة بإتاحة 250 مليون جنيه لتوفر وزارة التضامن الاجتماعى مساعدات الطفولة المبكرة، بما يسمح للأم المصرية بالخروج للعمل والمساهمة فى بناء الدولة، مع الاستمرار فى التوسع فى برامج التغذية المدرسية.

وفى 29 تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ الماضى، وقعت وزارة التضامن بروتوكول تعاون مع بنك ناصر و4 شركات محمول، بهدف صرف النفقة للزوجة أو للمطلقة أو الأبناء أو الوالدين من فروع شركات المحمول، بجانب الصرف من فروع البنك.

المصدر : بوابة الشروق