ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “دامري” لـ 15 شخصا
ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “دامري” لـ 15 شخصا

ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “دامري” لـ 15 شخصا حسبما قد ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “دامري” لـ 15 شخصا .

مانشيت - أظــهر مسئولون فيتناميون عن ارتفاع حصيلة القتلى جراء إعصار “دامري” الذي ضرب وسط وجنوب البلاد إلى 15 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى أنه تم اعتبار أربعة غيــرهم في عداد المفقودين.

ونقل الصباح السبت، عن وكـــالة إدارة الكوارث الفيتنامية قولها إن 14 شخصا لقوا حتفهم في إقليم “كان هوا” بعد انهيار منازلهم وجرفتهم مياه الفيضانات، في حين لقي شخص واحد حتفه واعتبر أربعة آخرون في عداد المفقودين في إقليمي “بنه دنه” و”فو أين”.

وأضافت الوكالة أن الإعصار تسبب في اتلاف 302 منزل زيادة على الإطاحة بأسقف أكثر من 25 ألف غيــرهم بينما غرقت 112 سفينة للنقل وصيد الأسماك، كذلك تسبب في اتلاف محاصيل الأرز وبعض المحاصيل الأخرى في إقليم “كان هوا”، مشيرة إلى أن الإعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وإلغاء عشرات الرحلات.

وأَرْشَدَت الوكالة إلى أنه تم إجلاء أكثر من 35 ألف قروي من منازلهم ونقلهم إلى أماكن آمنة قبيل وصول الإعصار، كذلك تم إصدار أوامر إلى الطلاب بالبقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم.

يشار إلى أن إعصار “دامري” يعتبر ثاني كارثة طبيعية تضرب فيتنام خــلال شهر، حيث لقي نحو 75 شخصا حتفهم بينما اعتبر 28 آخرون في عداد المفقودين جراء الفيضانات العارمة الناجمة عن عاصفة استوائية ضربت الأقاليم الواقعة شمال ووسط البلاد الشهر المــنصرم.

برجاء اذا اعجبك خبر ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “دامري” لـ 15 شخصا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى