المعهد القومى للجودة يشارك فى مؤتمر ” الاتجاهات الحديثة للتدريب والتعليم “
المعهد القومى للجودة يشارك فى مؤتمر ” الاتجاهات الحديثة للتدريب والتعليم “

المعهد القومى للجودة يشارك فى مؤتمر ” الاتجاهات الحديثة للتدريب والتعليم “ حسبما قد ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المعهد القومى للجودة يشارك فى مؤتمر ” الاتجاهات الحديثة للتدريب والتعليم “ .

مانشيت - اختتمت الصباح- السبت – بمدينة شرم الشيخ فعاليات مؤتمر ” الاتجاهات الحديثة للتدريب والتعليم ” والذي عقد على مدى 3 ايام برعاية وحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، نسق المؤتمر الجمعية العامة للتنظيم والإدارة والتنمية بالتعاون مع المعهد القومي للجودة التابع لوزارة التجارة والصناعة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية وهيئة تعليم الكبار ووزارة التربية والتعليم.

وقد شارك فى المؤتمر نخبة من خبراء الجودة والتعليم من عدد من البــلدان العربية والأجنبية .

وقد ركــز الدكتور محمد عتمان رئيس مجلس ادارة المعهد القومى للجودة فى كلمته امام المؤتمر ان مشاركة المعهد فى هذا الحدث الهام تأتى فى مضمـار اهتمام وزارة التجارة والصناعة بإبراز دور الجودة واهميتها في التعليم والتدريب حيث يمثل هذا المؤتمر رافداً هاماً في البناء العلمي لدعم المنظومة القومية للجودة في التعليم بهدف ايجاد خريج تقنى ومهني متميز ذو كفاءة مرتفعة.

لافتاً إلى أن المعهد القومي للجودة يعتبر بيت الخبرة الوطني المختص بنشر وتحسين ثقافة ومفاهيم انشطة الجودة في المجتمع المصري بكافة قطاعاته الانتاجية والخدمية وبما يتوافق مع النظم والمعايير الدولية والعالمية ‘كذلك يتولى المعهد طبقا لقرار إنشاؤه منح شهادات الصلاحية لمقدمي مساعدات التأهيل والتدريب ومراجعة المقررات التدريبية في مجالات الجودة والبيئة والسلامة والأنشطة المتعلقة بها.

وأخـبر ان التدريب والتعليم يعتبران من العوامل الأساسية في برنامج فكر وفلسفة الجودة الشاملة من خــلال نشر الوعي لتمكين العاملين من برنامج منهجية إدارة الجودة الشاملة في أعمالهم اليومية وفي علاقاتهم مع العملاء، وذلك بهدف تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة والفعالية.

لافتاً إلى أهمية توجيه التدريب نحو كل فئات العاملين وفي مختلف المستويات الإدارية،حيث يتناول التدريب أهمية الجودة وأدواتها وأساليبها والمهارات اللازمة وأساليب حل المشكلات ووضع القرارات ومبادي القيادة الفعالة والطرق الإحصائية وطرق قياس الأداء.

وأَرْشَدَ عتمان إلى ان الجودة أصبحت من العناصر الاساسية التي تشتغل على تقييم اداء المؤسسات التعليمية ، وبصفة خاصة فى مجال جودة التعليم التقني والمهني من خــلال عناصره والتى تشمل الطالب والطاقم الاكاديمي والبرامج الاكاديمية والبحث العلمي للخروج بنتيجة ارضاء العميل فى السوق المحلى والاقليمى بمقدار المنافسة التى ستعمل عليه المؤسسة التعليمية بالخروج بمنهج ذو جودة وتوعية وكفاءة مرتفعة مما سيعود على المجتمع المحلى والاقليمى بالفائدة والانتاجية العالية وتحسين الاداء الادارى والاكاديمى .

برجاء اذا اعجبك خبر المعهد القومى للجودة يشارك فى مؤتمر ” الاتجاهات الحديثة للتدريب والتعليم “ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى