GO P.l.c تحسن مؤشراتها و مردوديتها خلال السداسي الأول لسنة 2017
GO P.l.c تحسن مؤشراتها و مردوديتها خلال السداسي الأول لسنة 2017

GO P.l.c تحسن مؤشراتها و مردوديتها خلال السداسي الأول لسنة 2017 حسبما قد ذكر تونس الرقمية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر GO P.l.c تحسن مؤشراتها و مردوديتها خلال السداسي الأول لسنة 2017 .

مانشيت - مالطا في 4 أوت 2017، كشــفت شركة GO plc عن نتائجها المالية خــلال السداسي الأول من سنة  2017 و التي  شهدت تحسنا  ملحوظا ، حيث  سجلت ارتفاعا  في  المداخيل و المردودية زيادة على سيولة مالية ممتازة.

وارتفعت النتيجة المحاسبية الخام بنسبة 18.8 في المائة لتصل إلى 14.6 مليون يورو (2016: 12.3 مليون يورو)، بينما زادت الإيرادات خــلال الفترة نفسها بنسبة 5.6 في المائة لتصل إلى 81 مليون يورو (2016: 76.7 مليون يورو). كذلك زادت الأرباح قبل الفائض والضرائب   بنسبة 9 في المائة لتصل إلى 32.6 مليون يورو (2016: 29.9 مليون يورو).

وأَرْشَدَت GO plc إلى أنّ هذا النمّو المستمر في الإيرادات يعود إلى الاستثمارات الاستراتيجية  المتحققة  في كل من مالطا و قبرص.

وقد ساهمت هذه الاستثمارات الهامة في الشبكات والخدمات والمحتوى في مزيد تحسين تجربة الحرفاء وتعزيز باقة مساعدات المجموعة.

وقد ساعد الاستثمار المستمر في  مالطا في شبكات النفاذ عبر الالياف البصرية  إلى المساكن “Fiber-to-the-Home ، في ارتفاع  قاعدة حرفاء التدفق العالي  والتلفزيون الرقمي لشركة GO، حيث انتشرت هذه الشبكات في عديد  المدن  والقرى  لتربط حاليا أكثر من     20٪  من المنازل  بالبلاد. كذلك تواصل GO التمتع بقاعدة حرفاء متينة في مساعدات الاتصالات القارة.

علاوة على ذلك ، فقد استغلت GO امتلاكها لشبكة الجيل الرابع المرتبطة بالألياف البصرية الوحيدة في مالطا، للقيام باستثمارات كبيرة في شبكات  الهاتف الجوال على امتداد السنتين الماضيتين.

وهذا ما مكن حرفاء الهاتف الجوال لـGO من التمتع بأسرع  شبكة هاتفية بالبلاد ، كذلك ورد  مؤخرا  في  تقرير الشركة الألمانية المستقلة “Net Check” المختصّة في تقييم جودة شبكات الجوال.

 وقد أدى تحسين تجربة الحرفاء إلى ارتفاع عدد حرفاء الهاتف الجوال ونمّو استخدام الانترنات عبر الجوال. و قد اصطحب  هذه الاستثمارات تحسينات متواصلة في عروض و مساعدات GO  وجودة الخدمات المسداة للحرفاء. و قد زاد عدد الحرفاء إلى أكثر من 530.000  حريف، ينخرط جزء كبير منهم في الخدمات المندمجة  triple play  و quadruple-play…

وتواصل GO ريادتها في مجال الخدمات الموجهة للمؤسسات عبر توفير الخدمات المندمجة. حيث سيساهم استمرار الاستثمار في شركة Kinetixوفي مركز البيانات  -DATA CENTER  -الجديد الذي يتم تشييده حاليا  و  في تطوير الحلول المندمجة  إلى مزيد تعزيز البنية التحتية للمجموعة،  التي تتميز بقدرات لا مثيل لها من حيث القدرات والنجاعة والسلامة.

وفي قبرص، تواصل « Cablenet » الاستثمار لتعزيز تغطية شبكتها لمدن وضواحي إضافية مع تدعيم سعة الشبكة ؛ وهي استثمارات ستتعزز خــلال السنوات المقبلة.

وقد زادت  قاعدة حرفاء Cablenet لتتجاوز 58000حريف، محققّة بذلك  نموا في المداخيل و الأرباح.وبلغت تكاليف المبيعات والنفقات القارة  67 مليون يورو، أي بزيادة قدرها 2.1 مليون يورو خــلال السداسي الأول من  سنة 2017.

وتعود هذه الزيادة في التكاليف أساسا إلى نمو رقم معاملات البيع بالتفصيل مع  إعطاء الأهمية اللازمة للضغط على الكلفة.

وكشــفت المجموعة خــلال هذه الفترة، عن أرباح قبل الضرائب تقدر بـ13.5 مليون يورو و مقابل   17.1 مليون يورو ، خــلال  السداسي الأول من  سنة 2016 .

و يعود هذا الانخفاض أساسا إلى العملية الاستثنائية المقدرة بـ6.1 مليون يورو  المتحققة في السداسي الأول من  سنة 2016  والمتمثلة في اقتناء أسهم إضافية في Cablenet ( شهر جانفي 2016 ) وإعادة تقييم الاستثمارات.

كذلك تدعّمت السيولة  المالية للمجموعة حيث وصلت 28.6 مليون يورو خــلال هذه الفترة. وتواصل المجموعة التمّتع بوضع مالي جيّد، حيث وصلت  في 30 جوان 2017 قاعدة أصول إجمالية 247.6 مليون يورو والتي تمّ تمويل نسبة 43.2٪ منها بموارد ذاتية .

و خــلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2017، انخفضت القروض الصافية من الأموال النقدية من64.1 مليون يورو في 31 كَانُــونُ الْأَوَّلِ 2016 إلى 58.2 مليون يورو في 30 جوان 2017.

وصرّح السيّد ” Attila  Keszeg ” المديرالعام لشركة GO p.l.c : ” GO هي شركة مميزة غنية بأفضل الكفاءات  البشرية  التي تساعد في تحقيق هذه النتائج الإيجابية. و  بما أن GO هي شركة مساعدات الاتصالات الأولى في مالطا، فإنها ستستجيب ،كذلك فعلت دائما، للاحتياجات المتغيرة والمتنامية لحرفائها  من بين المحليين والشركات، من خــلال الاستثمار المتزايد في البنية التحتية والأنظمة والموارد البشرية. وتظل GO ملتزمة التزاما تاما نحو مالطا بتوفيرها للبنية التحتية والخدمات التى تحتاجها البلاد لمواصلة تعزيز  نجاحها مستقبلا “.

وأخـبر رئيس مجلس إدارة GO، السيد نزار بوڤيلة : “من  الطبيعي   أن نكون راضين بهذه النتائج الإيجابية في كلّ من أسواقنا بمالطا وبقبرص. ويعتبرّ أداء مجموعتنا القوي على الدوام أمرا مشجّعا للغاية. حيث أنّه يرسّخ استراتيجيتنا طويلة المدى و  الواضحة والتي  تركزعلى الاستثمار و التطوير  التكنولوجي. و إن النتائج الايجابية التّي  حققتها GO  تؤكد على أنّه من الممكن أن يقوم مشغل اتصالات في مالطا بتحقيق إضافة نوعية لحرفائه  وموظفيه والمساهمين فيه  مع مواصلة الاستثمارات الهامة التي ستمكّن مالطا من مواكبة أهم للمستقبل.”

 

برجاء اذا اعجبك خبر GO P.l.c تحسن مؤشراتها و مردوديتها خلال السداسي الأول لسنة 2017 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تونس الرقمية