«أورانج مصر» مهددة بشطب أسهمها من البورصة
«أورانج مصر» مهددة بشطب أسهمها من البورصة

«أورانج مصر» مهددة بشطب أسهمها من البورصة حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «أورانج مصر» مهددة بشطب أسهمها من البورصة .

مانشيت - تواجه شركة «أورانج مصر» احتمال شطب أسهمها من البورصة، بجانب 30 شركة مقيدة بسبب نسبة التعامل الحر لأسهمها، حيث ينبغى ألا تقل الأسهم المتاحة للتداول بين المستثمرين فى البورصة عن 5% من أسهم الشركة حسب قواعد القيد.

ووافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، على وضع توقيتات زمنية للشركات للالتزام بقواعد القيد فى البورصة، ومن أهمها نسبة التعامل الحر لأسهم تلك الشركات، وألا يقل عدد مساهميها عن 300 مساهم وأن يكون هناك نشاط تداول على الأسهم. وأخـبر شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية، إن تضاؤل عدد المساهمين ونسبة التعامل الحر فى أسهم الشركات يسهل معه التأثير على سعر السهم، بما يضلل السوق ويساعد على التلاعب. هذا هو السبب لوضع نسب وحد أدنى لعدد المساهمين حتى يكون هناك تفاعل على الأسهم بين العرض والطلب.

وطبقا لقرار الهيئة تقوم البورصة بمخاطبة الشركات خــلال شهر من تاريخ انتفاء إحدى قواعد القيد، على أن ترد الشركة على البورصة خــلال شهرين بخطة زمنية لا يتجاوز تنفيذها ستة أشهر لإزالة المخالفة، وفى حالة عدم التزام الشركة بالمدة المحددة لإزالة المخالفة تصدر لجنة القيد قرارا بوقف التعامل على أسهم الشركة، وشطب قيد أسهمها من البورصة خــلال شهر من تاريخ إخطار البورصة للشركة بقرار الشطب.

ويبلغ عدد أسهم الشركة نحو 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم وحققت الشركة خسائر وصلت 803 ملايين جنيه خــلال الربع الثانى من العام الجارى، مقابل خسائر وصلت 21.09 مليون جنيه خــلال نفس الفترة من 2016.

برجاء اذا اعجبك خبر «أورانج مصر» مهددة بشطب أسهمها من البورصة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم