[تسريب]: "samsung" قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8
[تسريب]: "samsung" قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8

[تسريب]: "samsung" قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8 حسبما قد ذكر اندوريد ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر [تسريب]: "samsung" قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8 .

مانشيت - يظهر أن الخصائص التي سيمتلكها محمول Galaxy Note 8 المقبل غير كافية بالنسبة لسامسونج، حيث تشير تقارير جديدة إلى أن الشركة الكورية ستقوم بتضمين هاتفها الرائد المقبل بأحد المزايا التي اشتهرت عبر هواتف أيفون من " Apple "، ونعني هنا الشاشة المتحسسة للضغط أو المعروفة تجاريًا باسم 3D Touch.

تتيـح الشاشات المتحسسة للضغط خيارات تخصيصٍ إضافية للمستخدمين، حيث تتميز هذه الشاشات باختلاف استجابتها بحسب شدة الضغط عليها: الضغطة البسيطة ستؤدي – على سبيل المثال – إلى فتح التطبيق، بينما تؤدي الضغطة الطويلة لظهور قائمة خيارات تتضمن اختصاراتٍ متنوعة لمهامٍ مختلفة ضمن التطبيق نفسه. على الرغم من أن جوجل قد وفرت هذه الميزة بشكلٍ برمجيّ ضمن نسخة أندرويد 7.1 نوجا (كذلك أنها مدعومة من قبل تطبيقات الطرف الثالث على سبيل المثال نوفا لانشر) إلا أنه يظهر أن الشركات تنوي دعمها بشكلٍ عتاديّ عبر استخدام شاشاتٍ قادرة على تحسس درجاتٍ مختلفة من الضغط، كذلك قامت هواوي سابقًا مع تقنيتها Force Touch.

الآن يأتي الدور على "samsung"، حيث يشير تقريرٌ جديد من صحيفة The Investor الكورية إلى أنها تنوي اعتماد هذه التقنية في هاتفها الرائد المقبل Galaxy Note 8، وذلك بهدف استغلال المساحة الكبيرة لشاشته المغطية لمعظم الواجهة الأمامية، مع توفير خيارات تخصيص مختلفة لأزرار التحكم والانتقال المتوضعة على الشاشة.

بشكلٍ سـنــــة، من المنصف القول أن محمولًا على سبيل المثال Note 8 يجب أن يتضمن على سبيل المثال هكذا تقنية (سواء عبر دعمها برمجيًا أو عتاديًا) كونه مصمم وموجه بشكلٍ كبير لتوفير أهم إنتاجية ممكنة في عالم المحاميل الذكية، وسيكون من الرائع بالنسبة لشريحة المستخدمين التي تفضله أن تحصل على مزيدٍ من الخيارات التي تهيأ لهم جعل تجربة الاستخدام أكثر كفاءة.

بينما يتعلق بالأخبار الأخرى الخاصة بالهاتف، فإن ما نعلمه حاليًا هو أن "samsung" ستقوم بالكشف عنه بتاريخ 23 أغسطس/آب الحاليّ ضمن مؤتمرٍ صحفيّ خاص بها بمدينة نيويورك الأمريكية، كذلك علمنا سابقًا معظم المواصفات العتادية الخاصة به، فضلًا عن ظهوره ضمن تشكيلةٍ من الصور مرتفعة الدقة.

ما رأيكم بفكرة تضمين محمول نوت 8 بشاشةٍ متحسسة للضغط؟ هل تجدونها أمرًا إيجابيًا أم صرعةً لا يوجد أي مبرر لها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

برجاء اذا اعجبك خبر [تسريب]: "samsung" قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اندوريد