60 امرأة تقاضي غوغل بسبب «التمييز الجنسي»
60 امرأة تقاضي غوغل بسبب «التمييز الجنسي»

60 امرأة تقاضي غوغل بسبب «التمييز الجنسي» حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 60 امرأة تقاضي غوغل بسبب «التمييز الجنسي» .

مانشيت - رفعت أكثر من 60 امرأة دعوى قضائية ضد العملاقة الأمريكية غوغل، بسبب تحيزها الجنسي، وانعدام المساواة بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا، من حيث الأجور والتوظيف والمعاملة.

وأخـبر المحامي الحقوقي، جيمس فينبرج، الذي يشتغل في الإجراءات القانونية الممكنة نيابة عن الموظفات، إنهن يحصلن على أجر أقل من الرجال، على الرغم من المؤهلات المتساوية والمواقف المماثلة، مشيراً إلى وجود “ثقافة عدائية” منذ فترة، لكنها تأجّجت بعد رسالة المهندس الذي أقالته غوغل بسبب مذكرة داخلية كتبها مؤلفة من 10 صفحات ركــز فيها أن انعدام المساواة بين الجنسين في قطاع التكنولوجيا يعود لأسباب بيولوجية.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه بعض العاملات لدى غوغل أنهن يتقاضين أجراً أقل من الرجال بمقدار 40 ألف دولار، على الرغم من تأدية الوظيفة ذاتها ونفس المؤهل، نفت غوغل أن مرتباتها تمييزية بين الجنسين، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

برجاء اذا اعجبك خبر 60 امرأة تقاضي غوغل بسبب «التمييز الجنسي» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام