الجيش البريطانى يستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية
الجيش البريطانى يستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية

الجيش البريطانى يستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الجيش البريطانى يستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية .

مانشيت - إضافة تعليق

أوضــح تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن القوات البريطانى سيستعين بطائرة تجسس بدون طيار تشتغل بالطاقة الشمسية، ويمكنها التحليق لمدة سـنــــة بدون صيانة أو وقود، والتى يمكن أن تجـري فى يوم من الأيام المهمات العسكرية.

 وتعتمد الطائرة بدون طيار على الشمس لتزويد محركاتها بالطاقة خــلال النهار، بالإضافة إلى إعادة شحن بطارياتها لتشغيلها طوال الليل.

وسيمكن للطائرة المعروفة باسم Phasa-35 أن تستخدم يوما للمراقبة وتتيـح الاتصالات الحيوية للمناطق البعيدة على ارتفاعات تصل إلى 21000 متر، إذ يجرى العمل بالفعل لإعداد أول طائرة بدون طيار لاختبارات الطيران فى سـنــــة 2019، وفقا لشركة BAE Systems البريطانية العملاقة التى تقوم بتطوير الطائرة.

وأظــهر المهندسون بشركة BAE وشركة Prismatic الصباح أنهم سوف يتعاونون فى تطوير الطائرة بدون طيار، إذ أخـبر بول بروكس المؤسس والمدير الإدارى لشركة بريسماتيك: "لدى Phasa-35 القدرة على إحداث ثورة فى طريقة تفكيرنا فى ما وراء الاتصالات، ومن الرائع الحصول على أعانَه شركة تكنولوجيا رائدة عالمياً على سبيل المثال BAE Systems."

وتستخدم Phasa-35  تكنولوجيا البطاريات طويلة العمر والخلايا الشمسية خفيفة الوزن جدًا للحفاظ على الطيران لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

ووفقًا لـ Prismatic، سيمكن استخدام الطائرة بدون طيار بمجموعة من المهام، بما فى ذلك الدفاع والأمن والمراقبة وحتى صور العلوم البيئية.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الجيش البريطانى يستعين بطائرة تجسس بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع