سوني إكسبيريا L2.. موبايل ببطارية ممتازة وشاشة تحت المتوسطة
سوني إكسبيريا L2.. موبايل ببطارية ممتازة وشاشة تحت المتوسطة

سوني إكسبيريا L2.. موبايل ببطارية ممتازة وشاشة تحت المتوسطة حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر سوني إكسبيريا L2.. موبايل ببطارية ممتازة وشاشة تحت المتوسطة .

مانشيت - جاء موبايل سوني إكسبيريا L2، بعد الظهور الضعيف للهاتف السابق L1، الذي لم يأت بجديد أو حتى خصائص قوية تذكر عند منافسته مع فئته السعرية، ويقدر السعر المبدئي لموبايل إكسبيريا L2 بنحو 249.99 دولار مع توقعات تنافسية محدودة جدا في مجال سعري تكثر فيه الموبايلات الأكثر قوة وفاعلية، على سبيل المثال موتورولا موتو G5 بنحو 200 دولار، لكن حسب موقع Tech Radar فإن L2 من سوني به بعض الخصائص الجيدة أيضا.

- العرض والتصميم
الموبايل يأتي بشاشة عريضة بحجم 5.5 بوصة، بدقة 720 بيكسل LCD وبوزن إجمالي 169 جم تقريبا، بهيكل بلاستيكي وأبعاد 150 × 78 مم، مع عرض بسيط في أعلى وأسفل الهاتف، كذلك نلاحط أن أعلى الشاشة يتميز بشعار سوني والكاميرا الأمامية، لكن هناك مساحة غير مستغلة في أسفل الجهاز، وفيما يخص الألوان وحدتها ووضوحها فهي ممتازة خاصة عندما نتحدث عن تلك الفئة السعرية البسيطة، لكن تكررت الشكوى بينما يخص ظاهرة مربعات البيكسل الظاهرة بسبب قلة كثافة عدد البيكسل في كل بوصة، ولكن هذا الأمر هو أيضا شائع في موبايلات موتورولا جي 5 ونوكيا 6.

أما بينما يخص ماسح البصمة فهو يقع خلف الجهاز في موضع مريح نسبيا لكنه ليس الأسرع في التعرف على بصمتك ولا يستجيب للبصمة الجزئية بصورة كاملة وأحيانا لا يقبلها نهائيا، وفيما يخص الصوت أخـبرت سوني إنها زودت الجهاز بنظام كلير أوديو بلس الجديد، الذي يتعرف على الموسيقى، ويقوم بتغيير إعدادات الاستماع والصوت طبقا لذلك من أجل تجربة أهم، وعلى الجانب الإيجابي فيمكننا أن زودت سوني الموبايل بمدخل عصري من نوع USB-C واحتفظت بمدخل الصوت التقليدي 3.5مم.

البطارية
أداء البطارية يعتبر جيدا، خاصة أنها تأتي بسعة 3300 مللي أمبير، والتي تستهلك 17% فقط بعد 90 دقيقة من مشاهدة فيديو بدقة 720 بيكسل مع تشغيل الإضاءة والوضوح في أعلى مستوياتهما، وعند مقارنة نفس المدة بموبايلات موتو جي 6 أو نوكيا 6 سنجدهما يستلهكان 22%، وفيما يخص الاستخدام العملي فالبطارية تدوم حتى يومين إذا كان استهلاكك خفيفا، والجهاز مزود أيضا بنظام رعاية البطارية الذي يقوم بشحن البطارية بصورة بطيئة عند تركه في الشاحن لفترات طويلة ليقوم بالحفاظ على البطارية.

الكاميرا
الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 13 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.0 التي تجعلك تحصل على صور ممتازة في ضوء النهار مع تفاصيل كثيرة ودقيقة وألوان طبيعية ونظام الوضوح والتركيز والصور مرتفعة الوضوح، لكن توجد مشكلات عامة على سبيل المثال التصوير في الإضاءة الضعيفة ومشكلات في سرعة التقاط الصورة وسرعة العدسة التي تجعلك تعاني عند التقاط صورة ممتازة، كذلك أن التصوير عالى الوضوح أحيانا يكون شاحبا وكثير الظلال، ولذلك ننصحك باستخدام الكاميرا في الوضع التلقائي دائما وتجنب الوضع اليدوي لصور أهم. 

وعند الحديث عن الكاميرا الأمامية فأفضل ما فيها هو العدسة العريضة التي تتيـح لك التقاط صور سيلفي مع أصدقائك بدقة 8 ميجابيكسل وزاوية عريضة حتى 120 درجة، لكن تظل مشكلة عين السمكة عند التقاط السيلفي، خاصة إذا كانت خلفية الصورة هي مباني أو أشكالا لها خطوط حادة وحواف.

نظام التشغيل والمواصفات
بالرغم من أن الموبايل حديث الإطلاق، فإن سوني إكسبيريا L2 ما زال يشتغل بنظام أندرويد 7.1، لكن يتميز بواجهة مستخدم خفيفة وسريعة مع مجموعة تطبيقات سوني الخاصة ودعمه لكافة تطبيقات متجر جوجل، ويدعم الموبايل رامات بحجم 3 جيجابايت، والتي تمثل زيادة جديدة بنسبة 50%، ويعمل بمعالج بيانات ثماني النوى من نوع ميديا تيك MT6737T، والذي يعرف كونه أقل كفاءة من المنافسين الآخرين، لكنه هو نفس المعالج الذي كان يشتغل به إكسبيريا L1، لكن رغم ذلك وبسبب الرامات ستلاحظ سلاسة وسهولة وسرعة في اجراء المهام، ويظل أداء الموبايل أقل من منافسيه سواء موتو جي 5 أو سويفت 2 بلس.

الحكم النهائي
يمكننا أن نعتبر هذا الموبايل جيدا لمحبي الاستماع للموسيقى ومحبي السيلفي، لكن أيضا فئته السعرية تضعه في منافسة شرسة مع موتورولا جي 5 ونوكيا 6 وغيرهما، وغالبا لن يكون الربـــح حليف إكسبيريا L2، خاصة أن تلك الموبايلات تأتي بشاشات ومزايا أقوى من موبايل سوني، لكن الأمر يعود لك في النهاية ولما تبحث عنه في الموبايل الذي تريده.

برجاء اذا اعجبك خبر سوني إكسبيريا L2.. موبايل ببطارية ممتازة وشاشة تحت المتوسطة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري