كيف تقوم بتعديل رسالة بعد إرسالها في أوت لوك؟
كيف تقوم بتعديل رسالة بعد إرسالها في أوت لوك؟

كيف تقوم بتعديل رسالة بعد إرسالها في أوت لوك؟ حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر كيف تقوم بتعديل رسالة بعد إرسالها في أوت لوك؟ .

مانشيت - إذا قمت بإرسال رسالة إلى الشخص الخطأ ونسيت أن تضيف ملفا أو مرفقا مهما، فلا تظن أن ذلك هو نهاية الأمر، بل يمكنك استعادة الإيميل من خــلال برنامج أوت لوك Outlook، لكن مع الاهتمام ببعض المتطلبات الهامة للنجاح في ذلك الأمر كذلك ذكر موقع LifeWire، هناك أيضا الكثير من المميزات الرائعة داخل التطبيق والتي ستمكنك استبدال الإيميل أو إيقاف إرساله ثم إعادة إرساله بعد تبديل شيء ضروري داخل الرسالة. تعلم كيفية تقوم بسحب البريد إلكتروني في أوت لوك، بالإضافة إلى ما قد يقع أو لا يقع عندما تقوم بتفعيل تلك الميزة.

المتطلبات:

لاستدعاء بريد الإلكتروني يجب أن يستخدم ( الراسل والمرسل إليه) أحد حسابات البريد الإلكتروني لسيرفر Exchange وبرنامج أوت لوك، كذلك يجب تفعيل الآتي.

1- يكون البريد المستلم عن المرسل إليه مفتوح ومفعل.

2- لم يتم قراءة الرسالة الأصلية بعد، كذلك أنها موجودة في علبة الوارد الخاصة المرسل إليه.

3- لم يتم التعامل مع الرسالة بأي صورة سواء باعتبارها من الرسائل غير المرغوب فيها أو أي شيء آخر.

4- إذا لم يكن لدى المرسل إليه حساب مفعل علي Exchange داخل نفس الشركة أو المؤسسة، فقد يكون ذلك عائقها لاستدعاء البريد الإلكتروني.

ملاحظة: عندما تحاول سحب البريد الإلكتروني قم يتم إرسال إشعار أو رسالة للمرسل إليه أنك تحاول أو بالفعل قمت بسحب الرسالة.

1

كيفية استدعاء بريد إلكتروني في أوت لوك واستبداله:

- افتح أوت لوك واذهب إلى "العناصر المرسلة".

- حدد الرسالة وانقر عليها نقرة مزدوجة لفتحها.

تأكد من أنك في علامة التبويب الخاصة بالرسالة، ثم حدد سهم القائمة المنبثقة "الإجراءات" ثم انقر على المربع الخاص باستدعاء الرسالة ليتم فتح"Recall This Message ".

ملاحظة: قد يعرض مربع الحوار رسالة تعلمك أن المرسل إليه قد التــقط أو قرأ الرسالة بالفعل.

- حدد الخيار "حذف النسخ غير مقروءة من هذه الرسالة "للتذكير بالرسالة أو خيار "حذف النسخ غير المقروءة واستبدالها برسالة جديدة "لاستبدال الرسالة بأخرى جديدة.

- ضع علامة اختيار بجوار "أخبرني إذا نجحت" "استدعاء" أو "فشل" لكل "مستلم" إذا كنت ترغب في تلقي إشعار بنتائج الاستدعاء.

- انقر فوق "موافق".

- قم بتعديل الرسالة الأصلية إذا حددت خيار حذف النسخ غير المقروءة واستبدالها برسالة جديدة وانقر فوق "إرسال".

يجب أن تتلقى رسالة إعلام Outlook بينما يتعلق بنجاح أو فشل محاولتك لسحب أو استبدال الرسالة.

2

ماذا يمكن أن يقع عندما تسحب البريد المرسل من أوت لوك:

- إذا تمت قراءة الرسالة الأصلية، سيفشل الاسترداد أو سحب الرسالة، وسيتم إشعار المرسل إليه بمحاولتك لاسترداد الرسالة.

- إذا لم يتم فتح الرسالة، ستنجح عملية حذفها من البريد الأصلي ولك سيقوم أوت لوك بإشعار المرسل إليه أنك مسحت الرسالة الأصلية من صندوقه البريدي.

- وأيضا تقع تقع هذه النتائج إذا نقل المستلم كلتا الرسائل إلى نفس المجلد ، إما يدويًا أو بأي طريقة أخرى.

إذا قام المستلم بتفعيل ميزة "معالجة الطلبات" و"الردود الآلية عند الاستلام" ضمن "خيارات التعقب" ولم يقرأ المرسل إليه الرسالة الأصلية، يقوم أوت لوك بحذف الرسالة الأصلية وإعلامه بأنك حذفت الرسالة، ولكن إذا تم وضع علامة على الرسالة الأصلية كمقروء عند معالجتها أو العمل على استردادها، سيتم إعلام المرسل إليه برغبتك في حذف الرسالة، و تظل الرسالة الأصلية في صندوق الوارد الخاص بالمستلم ولا يتم حذفها بأي صورة.

إذا قام المستلم بنقل الرسالة الأصلية من البريد الوارد لأي مجلد آخر وذهبت رسالة التذكير إلى "البريد الوارد"، فسوف يتم إفشال الاسترداد سواء تمت قراءة الرسالة أم لا، ويتم إعلام المرسل إليه بمحاولة الاسترداد الفاشلة و يمتلك حق الوصول إلى كل من الرسالة الأصلية والإشعار الجديد.

تأخير إرسال الرسائل

يمكنك أيضا أن تكون بأمان من خــلال تفعيل خاصية إرسال الرسائل عن طريق جدولة أو تأخير إرسال الرسائل مما يهيأ لك بعض الوقت للتعرف على الأخطاء أو مراجعة و تحديث المعلومات قبل إرسال البريد الإلكتروني.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف تقوم بتعديل رسالة بعد إرسالها في أوت لوك؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري