فساد «باناسونيك» يكلفها 143 مليون دولار
فساد «باناسونيك» يكلفها 143 مليون دولار

فساد «باناسونيك» يكلفها 143 مليون دولار حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر فساد «باناسونيك» يكلفها 143 مليون دولار .

مانشيت - كشــفت هيئة سوق المال الأمريكية تغريم شركة الإلكترونيات اليابانية “باناسونيك كورب” بأكثر من 143 مليون دولار لتسوية اتهامات وُجهت لها بانتهاك قانون مكافحة الفساد الأجنبي، والتلاعب بالحسابات.

وحسب بيان الهيئة، فإن فرع باناسونيك في الولايات المتحدة واسمه باناسونيك أفوينكس كورب، عرض منصباً استشارياً براتب كبير على مسؤول حكومي في شركة طيران مملوكة لإحدى البــلدان لضمان حصول الفرع على عقود من شركة الطيران.

في وقت ماضي أن الرشوة تزامنت مع تحاور الشركة اليابانية على اتفاقيتين مع شركة طيران بأكثر عن 700 مليون دولار، في حين دفعت الشركة حوالي 875 ألف دولار للمسؤول الحكومي مقابل وظيفته الجديدة التي لم تكن تحتاج إلى جهد كبير منه، واستخدم طرف ثالث لدفع المال له.

وأوضــحت تحقيقات هيئة سوق المال الأمريكية تلاعب باناسونيك بحساباتها لتضخم حجم أرباحها، قبل حساب الضرائب وأرباحها الصافية في ربع العام المالي المنتهي في 30 تَمُّــوزُ  2012.

برجاء اذا اعجبك خبر فساد «باناسونيك» يكلفها 143 مليون دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام