ShortKeeper: أتمتة المهام العادية باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح
ShortKeeper: أتمتة المهام العادية باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح

ShortKeeper: أتمتة المهام العادية باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح حسبما قد ذكر المحترف ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ShortKeeper: أتمتة المهام العادية باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح .

مانشيت - هناك فئتين من مستخدمي الحواسيب ، النوع الأول هو الذي يعتمد على الماوس على اي شيء اخر في كل المهام التي يقوم بها على حاسوبه ، أما النوع الثاني فهو الذي يعتمد على لوحة المفاتيح ويستخدم الاختصارات من أجل تسريع المهام والقيام بالعديد من العمليات في وقت قياسي . فهذا النوع الأخير هو الذي ستهمه هذه التدوينة الصباح .

81c52cdcec.jpg

في هذا الموضوع سنتعرف على أداة مميزة ShortKeeper وهي عبارة عن  رئيس اختصارات لوحة المفاتيح لأتمتة المهام العادية . تهيأ لك هذه الاداة من القيام بالعديد من المهام الاعتيادية في حاسوبك من خــلال اختصارات لوحة المفاتيح، حيت يمكنك مثلا فتح مستند أو صفحة ويب أو إدراج نص أو حفظه أو تشغيل اي برنامج بشكل سريع .

fd88a94e0c.jpg

طبعا هذه الاداة  ، تهيأ لك امكانية  على تعديل وحذف أي اختصار ، وهذا هو الفرق بين "ShortKeeper" والبرامج  المشابهة الأخرى التي ستجدها على الإنترنت.

لإنشاء اختصارات ، يشتمل البرنامج على النظام الأساسي "AutoHotkey" ، مما يسهل عمل إنشاء اختصارات للمهام الشائعة . بمجرد دخولك إلى واجهة الاستخدام ، ستلاحظ أنه مقسم إلى ثلاث تبويبات. سنركز على  التبويب " اختصارات " التي تحتوي على ثلاث لوحات: في القسم الموجود على اليسار ، سيتم سرد الأوامر لتعيين مفاتيح التشغيل السريع (فتح المستند ، نسخ النص ، اللصق  ، الحفظ ، وما إلى ذلك).

51e1dfbe33.jpg

في القسم الأوسط ، ستقوم بتحديد إجراء أو مفتاح اختصار (مرتبط بالأمر). على سبيل المثال ، إذا اخترت تشغيل صفحة ويب في الأمر ، فستحدد في الاعدادات موقع الويب الذي سيتم فتحه .. في الجزء الأيسر من الواجهة ، سيتم عرض نتائج الإجراء الذي قمت به .

لا توجد قيود لإضافة وصول سريع إلى المهام العادية . القيد الوحيد الذي ستجده هو في خيارات الأوامر ، لأنك لن تتمكن من إضافة الأمر يدويًا. 

برجاء اذا اعجبك خبر ShortKeeper: أتمتة المهام العادية باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المحترف