طرح حلول الفصول الدراسية الرقمية لنشر التعلم الذكي
طرح حلول الفصول الدراسية الرقمية لنشر التعلم الذكي

طرح حلول الفصول الدراسية الرقمية لنشر التعلم الذكي حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر طرح حلول الفصول الدراسية الرقمية لنشر التعلم الذكي .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

تعاونت الحكومة المصرية و عدد من المؤسسات التعليمية الكبرى في مصر مع شركة HPE Aruba االعاملة في مجال الشبكات السلكية واللاسلكية لطرح حلول الفصول الدراسية الرقمية، لتقديم أجدد التقنيات والابتكارات التي تساعد على بناء فصول دراسية رقمية، من خــلال توفير حلول التنقل المبتكرة للقاعة الدراسية المزودة بتقنيات الجيل الثانى اللاسلكية ممل يساهم في خلق جيل جديد يمتلك ادوات ومعايير عالمية.

ركــز يحيى العمصى، رئيس الشركة في مصر، أن ذلك يأتي متماشيا مع رؤية الدولة تجاه نشر ثقافة التعلم الذكي والمشاركة في التطوير التقني والتكنولوجي للنظام التعليمي، بهدف تخريج اجيال جديدة قادره على الابداع والابتكار اذ من المتوقع أن تلعب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دوراً محورياً في دفع هذا التغيير الإيجابي، مما يتطلب تضافر جهود كلا القطاعين العام والخاص لتبني أجدد الابتكارات التكنولوجية.

زاد أن تطوير البنية التحتية اللاسلكية ودفع عجلة الابتكار، وهى الداعم الأساسي للوصول بخدمات الإنترنت فائق السرعة إلى معظم مستخدمي المحاميل المحمولة، مما يساعد المؤسسات التعليمية على منح مساعدات جديدة والتحول تجاه التعلم الإلكتروني. كذلك تهيأ القاعة الدراسية اللاسلكية الخاصة بالجيل التالي للجميع النبوغ والإزدهار عند استخدام الأجهزة والتطبيقات التي تشتغل بتقنية ال Wi-Fi والتي تخلق تجربة تعليمية أكثر ثراءً.

وفسر أن الطلاب الان اصبح لديهم مستوى المعرفة الكبيره في مجال التكنولوجيا، ومع تقدمهم في السن، فمن النادر أن تجد شخص منهم لا يمتلك محمولًا أو جهازًا ذكيًا، ومن ثم يمكن الاستفادة من الأجهزة المملوكة للطلاب عبر إشراكهم في حالات الاستخدام غير الأكاديمية على سبيل المثال تتبع الطرق الداخلية وكذا المواقع. ونظرًا لأن تحسين بيئة الأمان داخل الحرم الجامعي بات في الطليعة وأضحى نقطة ارتكاز، فإن إشراك الطلاب بأجهزتهم الذكية المؤمنه قد يساعد في تحسين بيئة السلامة داخل الحرم الجامعي.

برجاء اذا اعجبك خبر طرح حلول الفصول الدراسية الرقمية لنشر التعلم الذكي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم