«العدل الأمريكية» تحقق مع شركة «هواوي» الصينية
«العدل الأمريكية» تحقق مع شركة «هواوي» الصينية

«العدل الأمريكية» تحقق مع شركة «هواوي» الصينية حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «العدل الأمريكية» تحقق مع شركة «هواوي» الصينية .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقا للاشتباه بانتهاك شركة «هواوي تكنولوجيز» الصينية للعقوبات المفروضة على إيران.

وأعـلمت صحيفة «وول ستريت جورنال»، الأربعاء، إن التحقيق يأتي بعد استدعاء وزارتي التجارة والخزانة الأمريكيتين للشركة بسبب قضايا متعلقة بالعقوبات.

وخضعت «هواوي»، التي تعتبر إحدى أكبر شركات أرجاء العـالم في مجال الاتصالات، لتدقيق قاس في الولايات المتحدة، حيث يقول مسؤولو الشرطـــة القومي هناك إن قربها المزعوم من الحكومة الصينية يجعلها تشكل خطرا أمنيا.

وكان عملها في الولايات المتحدة محاطا دائما بمخاوف من التسبب بضرر للشركات الأمريكية المنافسة، وأن هواتفها وشبكاتها المستخدمة في بلدان أخرى بشكل واسع قد تؤمن لبكين منافذ للتجسس.

ولم يعط تقرير «وول ستريت جورنال» أي تفاصيل حول التحقيق، لكن صحيفة «نيويورك تايمز» بينـت أن الشركة تعرضت لاستدعاء من قبل وزارتي التجارة والخزانة الأمريكيتين بسبب انتهاكات مزعومة للعقوبات المفروضة على إيران وكوريا الشمالية.

ولم تعلق شركة «هواوي» على تقرير الصحيفة، وأخـبر المتحدث باسمها، تشارلز زنكوفسكي، إن «هواوي تستجيب لكل القوانين المطبقة حيث تشتغل، بما في ذلك الرقابة على الصادرات وقوانين العقوبات والإجراءات التي تفرضها الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي».

برجاء اذا اعجبك خبر «العدل الأمريكية» تحقق مع شركة «هواوي» الصينية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم