أحدث الأفلام القصيرة لأطفال الشارقة القرائي
أحدث الأفلام القصيرة لأطفال الشارقة القرائي

أحدث الأفلام القصيرة لأطفال الشارقة القرائي حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر أحدث الأفلام القصيرة لأطفال الشارقة القرائي .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدمت مؤسسة «فن» المتخصصة في تعزيز ودعم الفن المذيـــــع للأطفال والنشأ بدولة الإمارات العربية المتحدة، حزمة متكاملة وهادفة من الأفلام السينمائية الموجّهة للطفل، بما يسهم في تعزيز ثقافة الأطفال، وإثراء حصيلتهم المعرفية.

عرضت (فنّ)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، باقة مختارة من أجدد الأفلام السينمائية القصيرة، حيث تعرض لجمهور المهرجان من الصغار أفلامٍ ذات مضامين ومعانٍ عميقة، ومفاهيم مبسّطة، تلامس عقولهم، وقلوبهم، وتثري معارفهم، بأسلوب مليء بالحكايات والقصص والمواعظ.

وأخـبرت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة مؤسسة (فنّ): يعتبر مهرجان الشارقة القرائي للطفل واحداً من الأحداث الثقافية المهمة التي تقام للطفل، لما له من دور في النهوض بطاقات الأجيال الجديدة، والمضي قدماً بتدعيم قدراتهم الذهنية والمعرفية بخبرات تدمج ما بين الفنون والثقافة واللغة، وترفدهم بالخبرات اللازمة والمفيدة في حياتهم العلمية والعملية.

وأضافت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي: «تتجّلى مشاركة المؤسسة في المهرجان عبر منح باقة مختارة من الأفلام السينمائية القصيرة التي تهيأ للأطفال فـــــرصة اكتشاف الأبعاد الجمالية في الفنون المرئية، وما يمكن أن ينقله الفن السابع من رسائل ترتبط مع المشاهد وتثري تجاربه ومعارفه».

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي أن مؤسسة (فن) حريصة على التواجد الفاعل في شتى الأحداث التي تنظمها إمارة الشارقة بما يساعد الارتقاء بمعارف ومدارك الأطفال، لافتة إلى أن نوعية الأفلام التي تعرضها المؤسسة طيلة أيام المهرجان جاءت انسجاماً من الفئات العمرية التي يتوجه لها المهرجان، وفي مضمار الرؤية والتي تسعى المؤسسة لتكريسها في استقطاب الأجيال الجديدة الموهوبة، وتأهيلها على المستويات كافة، لتكون وجه الدولة على مستوى الفنون المرئية.

مضامين ثريّة

وتضمّ قائمة الأفلام المعروضة، الفيلم الفرنسي «تشارلي ذو الأسنان البارزة»، الذي جاء بجهود مجموعة من مخرجين، ويعرض قصة صبي له وجه جميل لكنه يعاني من عقدة أسنانه البارزة، ولتجنب تعليقات رفاقه، اعتاد تشارلي إخفاء فمه وراء وشاح، وفي يوم عاصف تأخذ الرياح وشاحه وتلقيه وسط الغابة ليكتشف عالماً غريباً سحرياً.

وتقدّم (فنّ) الفيلم الامريكي «الأصدقاء الغبار» للمخرجين بيث توماشيك، وسام ويد، الذي يتحدث عن سيدة شابة تسعى جاهدة إلى تنظيف منزلها من آثار الغبار التي تكسوا الرفوف والأثاث وزوايا البيت، وتنجح في اقتناص عدد من أكوام الغبار حتى يأتي أحد أصدقاء الغبار ويحاول تخليصهم من آلة التنظيف.

وفي قالب كوميدي يقدّم المخرج الروسي يوجيني فاديف قصة فيلمه «كوميديا هاملت» التي تدور حول مجموعة من الأطفال الذين يتوجهون إلى المـسرح لمشاهدة عرض «هاملت» إلا أنهم يصابون بالملل، ليبدأوا عندها في إثارة الفوضى داخل قاعة العرض ويضعوا مدرسهم في موقف محرج، فهل يتمكن المدرّس من ضبطهم واستيعاب الموقف؟

أما الفيلم الأمريكي «إقلاع»، للمخرج تريشا زيمب، فيروي قصة فتاة صغيرة تذهب إلى فراشها وما أن تستغرق في النوم حتى يراودها حلم مغامرة جميل بالتنقل حول معالم سياحية في أرجاء العـالم، ومن بينها العجائب السبعة، لتشعر بمتعة لا تضاهى في زيارة تلك المعالم السياحية، وتكون هذه الرحلة بالنسبة لها واحدة من أمتع الرحلات التي خاضتها والتي لا ترغب بأن تنتهي.

الشارقة

ويسرد الفيلم الاماراتي «مأوى» لمخرجته علياء آل على، قصة قط صغير مشرد، يحلم بالعيش داخل إحدى البيوت، وأن يتلقى العناية الكاملة من قبل أي شخص، حيث يتطرق الفيلم إلى رواية قضية الرفق بالحيوانات، وكيف يمكن للأطفال أن يتعاملوا معها ويغيروا من سلوكهم تجاهها، ويحولوا حياتها إلى الأفضل.

ويعرض الفيلم الكويتي «الغريب» قصة رجل غريب الأطوار يحيا في أحضان قرية ينبذه أهلها، ولكن ذلك لا يمنعه من الإعجاب بـ «حمارة القايلة» وهي (مرأة عجوز قبيحة المنظر لها وجه يشبه الحمار)، ليقرر بعد ذلك الزواج منها، وسط دهشة أهل القرية.

الشارقة

وتهدف مؤسسة (فن) إلى تنشئة وإعداد جيل واعد من الفنانين والسينمائيين المبدعين، والترويج للأعمال الفنية والأفلام الجديدة التي ينتجها الأطفال والناشئة في دولة الإمارات، وعرضها في المهرجانات السينمائية، والمؤتمرات الدولية في كل أرجاء أرجاء العـالم، كذلك تهدف إلى أعانَه المواهب وتشجيعها من خــلال المهرجانات، والمؤتمرات، وورش العمل على الصعيدين المحلي والدولي، بالإضافة إلى توفير شبكة مترابطة من الشباب الموهوبين والواعدين، وتمكينهم من تبادل التجارب والخبرات على اطـار عالمي.

برجاء اذا اعجبك خبر أحدث الأفلام القصيرة لأطفال الشارقة القرائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم