صغار «الشارقة القرائي» يحوّلون المواد المستهلكة إلى ألعاب ذكية
صغار «الشارقة القرائي» يحوّلون المواد المستهلكة إلى ألعاب ذكية

صغار «الشارقة القرائي» يحوّلون المواد المستهلكة إلى ألعاب ذكية حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صغار «الشارقة القرائي» يحوّلون المواد المستهلكة إلى ألعاب ذكية .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهدت ورشة تفاعلية بعنوان«لمسات ذكية» نجاح صغار مهرجان الشارقة القرائي للطفل في صناعة آلات غير تقليدية تتحرك بتقنية الإحساس بالصوت أو الضوء، بهدف تحفيز الأطفال على تحويل المواد المستهلكة إلى أدوات ذكية بإضافة تقنيات تكنولوجية بسيطة.

وتعلم الأطفال خــلال الورشة كيفية تحويل المواد المستهلكة إلى أدوات مبتكرة باستخدام دوائر كهربائية مغنطيسية، وبطاريات، ومحركات، ومصدر إنارة، وأسلاك، حيث حوّل الأطفال سيارة مصنوعة من الكرتون إلى سيارة متحركة من خــلال تزويدها بمحوّل، يمكن تشغيله عبر الإنترنت اللاسلكي وتحريكه بواسطة جهاز محمول.

كذلك تعرف الأطفال على كيفية صناعة بيانو باستخدام قطعة من الكرتون الموصولة بدائرة كهربائية مكونة من عدة أجهزة ثنائية الأقطاب مع بعضها لتكون شبكة مغلقة بجهاز الكمبيوتر، ويمكن للأطفال العزف عليها بطريقة جديدة وممتعة باستخدام أقدامهم.

وإلى جانب ذلك زَاد الصغار مؤثرات صوتية على لوحات لمناظر طبيعية لتتحول الصور الثابتة إلى صور تفاعلية، حيث أضافوا على منظر لغابات يعلوها الغيوم مؤثر صوتي يشتغل باللمس، لتصدر صورة الغيوم عند لمسها أصوات الرعد.

برجاء اذا اعجبك خبر صغار «الشارقة القرائي» يحوّلون المواد المستهلكة إلى ألعاب ذكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم