«البحث العلمي» تُشارك في إنشاء المرصد الليبي للعلوم
«البحث العلمي» تُشارك في إنشاء المرصد الليبي للعلوم

«البحث العلمي» تُشارك في إنشاء المرصد الليبي للعلوم حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «البحث العلمي» تُشارك في إنشاء المرصد الليبي للعلوم .

مانشيت - اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورشة عمل تدريبية لمجموعة من الباحثين الليبين لمساعدتهم في إنشاء مرصد علمي ليبي على غرار المرصد المصري للعلوم.

وقام مجموعة من الخبراء القائمين على المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بعقد الجلسات التدريبية في مضمار التعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، حسب بيان الأكاديمية.

وأوفدت الأكاديمية الدكتور محمد رمضان المشرف على المرصد المصرى لمؤشرات العلوم والتكنولوجيا والابتكار بالأكاديمية لتنفيذ البرنامج التدريبي لصالح المرصد الليبي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وقد تم تدريس تجربة الأكاديمية في إنشاء المرصد المصري وآلية عمله ودوره في أعانَه اعتماد القرار وتقاريره المختلفة وكذلك تجربة مصر في قياس مؤشرات العلوم والتكنولوجيا وتجربة قياس مؤشرات الابتكار في الصناعة في مصر؛ لرصد وتقييم منظومة البحث العلمي والابتكار والتي قد تساعد المرصد الليبي للعلوم والتكنولوجيا في تحديد وظائفه وآليات عملة وكذلك هيكله.

والجدير بالذكر أن المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا بالأكاديمية يساعد الكثير من البــلدان العربية في زيادة القدرات لقياس مؤشرات العلوم والتكنولوجيا وبناء مراصد العلوم والتكنولوجيا وزيادة التعاون بينما بينها على سبيل المثال المرصد السوداني.

برجاء اذا اعجبك خبر «البحث العلمي» تُشارك في إنشاء المرصد الليبي للعلوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم