الكشف عن بنتلي بنتايجا الهجينة موديل 2019
الكشف عن بنتلي بنتايجا الهجينة موديل 2019

أوضــحت بنتلي عن نسخة جديدة كلياً من بينتايجا تحمل نظام محركات هجين قابل للشحن.

تقول بنتلي أن هذه هي أول سيارة فاخرة هجينة في أرجاء العـالم، حيث يتكون النظام الهجين من محرك V6 توربو تشارجر سعة 3 لتر بمحرك مع محرك كهربائي وبطارية لم يعلن عن سعتها التخزينية إلا أنه تم اﻹفصاح عن إمكانية شحنها كاملة خــلال ساعتين ونصف من خــلال شاحن سريع و تتضاعف المدة ثلاثة مرات إلى 7.5 ساعات في حالة استخدام مقبس شحن منزلي عادي، وعلى الرغم من عدم إعلان الشركة عن كافة التفاصيل، إلا أنها ركـــزت أن الطراز قادر على السير لمسافة 50 كيلومتر باستخدام المحرك الكهربائي فقط مع ثبات انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند 75 جم/كلم.

جدير بالذكر أن بنتلي قامت بعقد شراكة مع المصمم فيليب ستراك من أجل تصميم شاحن حائط يعبر عن الفخامة بما يتناسب مع بنتلي تحت اسم "Power Dock"، مع تصميم حتى أدق التفاصيل بعناية فائقة.

ومن أجل المساعدة في زيادة كفاءة إستهلاك الوقود، ستعمل بنتلي بنتايجا على حساب الاستخدام اﻷفضل لمحركها الكهربائي والبنزيني بعد إدخال الوجهة إلى نظام الملاحة، وعندها سيعمل النظام على استخدام المحرك الكهربائي أكثر داخل المدينة والتبديل إلى البنزين على الطرقات السريعة.

بينما يتعلق بالتصميم نلاحظ بعض الاختلافات على سبيل المثال شارات تحمل كلمة"Hybrid" وجنوط مميزة وزخرفات من النحاس.

بينما نلاحظ تغييرات أكبر في المقصورة حيث نرى نظام ترفيه معلوماتي محدث مع لوحة تحكم بشاشة مخصصة للنظام الهجين، مع استبدال شاشة عرض درجة الحرارة بعارض لمستويات شحن البطارية مع وجود مؤشر في حالة كانت السيارة تشتغل بالمحرك الكهربائي.

سيتم البدء في تلقي طلبات النسخة الهجينة من بنتلي بنتايجا في النصف الثاني من العام الجاري، وسوف يتم عرضها في بعض اﻷسواق المختارة، حسب إعلان الشركة.

 

المصدر : سعودى أوتو