هيونداي تكشف عن الجيل الجديد من فيلوستر 2019
هيونداي تكشف عن الجيل الجديد من فيلوستر 2019

أوضــحت هيونداي عن الجيل الجديد من من فيلوستر بما يحضر تصميم حديث يتناسب مع شكلها المميز.

تأتي هيونداي فيلوستر مع نفس التصميم ذو الثلاثة أبواب الموجود في جيلها السابق من أجل ضمن دخول أسهل للركاب الخلفيين، بينما يهيمن الشبك اﻷمامي على الواجهة اﻷمامية، ونرى مشتت كبير بالخلف مع أنابيب عادم مزدوجة من المنتصف.

تحمل الفئة القياسية من فيلوستر محرك رباعي اﻷسطوانات سعة 2 لتر بقوة 147 حصان و 132 رطل/قدم من عزم الدوران مع ناقل حركة يدوي ذو ستة سرعات، أو ناقل حركة آلي ذو ستة سرعات بشكل اختياري. وفي حالة اختيار فيلوستر توربو اﻷسرع، سوف نرى محرك توربو تشارجر سعة 1.6 لتر بقوة 201 حصان، و 195 رطل/قدم من عزم الدوران، مع خاصية دفع، والتي تصل بعزم الدوران إلى 202 رطل/قدم، ويمكن اختيار ناقل حركة يدوي ذو ستة سرعات، أو آخر آلي ذو سبعة سرعات مزدوج الكلتش في هذه الفئة.

تأتي كافة فئات هيونداي فيلوستر مع مع نظام توجيه لعزم الدوران والذي يشتغل من خــلال الثبات اﻹلكتروني ومستشعرات سرعة العجلات من أجل تفعيل المكابح بشكل دقيق لتحسين التوجيه، كذلك ستحصل طرازات توربو على نظام توجيه ذو معدلات أسرع مع معدلات معايرة محدثة كي تتوافق مع اﻷداء اﻷعلى.


تأتي طرازات توربو مع مثبت أمامي بقياس 24 ملليمتر مع نظام تعليق خلفي متعدد الروابط، إضافة إلى عمود تثبيت بقياس 19 ملليمتر للتحكم في اﻹنحراف.

سنرى أيضاً عدة أنظمة للمساعدة في القيادة، بما يتضمن نظام تفادي الاصطدام اﻷمامي، مساعد اﻹبقاء على المسار، مساعد التحكم في اﻷضواء اﻷمامية مرتفعة الكثافة، وتنبيه السائق عند فقدان الانتباه.

أما بالداخل، فتأتي فيلوستر الجديدة كلياً مع شاشة نظام معلومات ترفيهي مع أندرويد أوتو و " Apple " كار بلاي، إضافة إلى كاميرا رؤية خلفية وشاحن لاسلكي للهواتف التي تساند ذلك، إضافة إلى شاشة علوية ونظام Blue Link الخاص بشركة هيونداي لربط اﻷجهزة المختلفة.

بدأ إنتاج هيونداي فيلوستر 2019 بالفعل في كوريا الجنوبية منذ بضعة أيام، مع بدء ألقى الطراز في اﻷسواق العالمية خــلال الربع الثاني من العام الحالي.

 

المصدر : سعودى أوتو