موزيلا تقترح إضافة خاصة لمنع تتبع تصفح المستخدمين من قبل فيسبوك
موزيلا تقترح إضافة خاصة لمنع تتبع تصفح المستخدمين من قبل فيسبوك

موزيلا تقترح إضافة خاصة لمنع تتبع تصفح المستخدمين من قبل فيسبوك حسبما قد ذكر المحترف ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر موزيلا تقترح إضافة خاصة لمنع تتبع تصفح المستخدمين من قبل فيسبوك .

موزيلا تقترح إضافة خاصة لمنع تتبع تصفح المستخدمين من قبل فيسبوك

مانشيت - يظهر أن المثل القائل "مصائب قوم عند قوم فوائد" ينطبق بشكل كبير على قضية فيسبوك وموزيلا فايرفوكس، فبعد تفجر فضيحة كامبريدج أناليتيكا وانكشاف استعمال بيانات ملايين المستخدمين لأغراض انتخابية وإعلانية زادت مخاوف المستخدمين وهو ما استغلته موزيلا بشكل ممتاز.

وفي هذا لإطار كشــفت مؤسسة موزيلا المطورة لمتصفح "موزيلا فايرفوكس" أنها قامت بتطوير إضافة جديدة لمستخدمي متصفحها، وتحمل هذه الإضافة إسم "Facebook Container"، حيث تهدف هذه الإضافة حسب المطورين إلى تجبن تتبع المستخدمين من قبل موقع فيسبوك في أثناء تصفحهم لمواقع أخرى.

2a513934b1.jpg

ومن المشـهور أن فيسبوك بالإضافة إلى مواقع اجتماعية ومحركات بحث أخرى كـ جوجل تستخدم سجلات تصفح المستخدمين من أجل منح مساعدات إعلانية موجهة بالإضافة إلى تحسين خوارزمياتها من أجل عرض مواضيع مطابقة لعادات التصفح لديه وهو ما يلقي علامات استفهام حول احترام الخصوصية.

ولمستخدمي متصفح موزيلا فايرفوكس تقترح عليكم مدونة مانشيت الولوج إلى إضافة موزيلا الجديدة عبر الرابط التالي:

برجاء اذا اعجبك خبر موزيلا تقترح إضافة خاصة لمنع تتبع تصفح المستخدمين من قبل فيسبوك قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المحترف