تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة
تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة

تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة حسبما قد ذكر المحترف ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة .

مانشيت - اهتمت وسائل الإعلام المحلية خــلال الأيام المــنصرمة بالتحذيرات التي وجهتها إدارة الدفاع الوطني في المغرب إلى المواطنين المغاربة والتي تدعوهم للحذر من عدد من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف هواتفهم الذكية مع ارتفاع عدد المحاميل المعرضة لهذا الخطر والتي تعتبر بالملايين.

وحسب النقارير الإعلامية فإن "مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية " التابع لإدارة الدفاع الوطني في المغرب حذر المستخدمين من برمجية خبيثة وخطيرة تهدد ملايين المستخدمين المغاربة ومعروفة باسم "RottenSy" وقد استهدفت ملايين المحاميل عبر أرجاء العـالم وبالتالي فإن المغرب ليس استثناء.

وحسب مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية فإن هذه البرمجية الخبيثة موجودة في عدد من المحاميل المعروفة كهواتف سامسونغ وهواوي أو كذلك الشركة الصاعدة أوبو، وتقوم هذه البرمجية بجمع معلومات وبيانات المستخدمين الحساسة من دون معرفتهم وإرسالها لسيرفرات الهاكرز.

وبإمكان المستخدمين معرفة ما إن كانت أجهزتهم مصابة والتعامل مع الأمر من خــلال الدخول على ميزة "تدبير البرامج" والتأكد من خلوها من حزم البرامج على شاكلة: "com.android.yellowcalendarz"، "com.changmi.launcher"، "com.android.services.securewifi، "com.system.service.zdsgt ثم لإزالتها في حالة ما ثبت ذلك.

برجاء اذا اعجبك خبر تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المحترف